اللحظات الأولى لأسر مجموعة كاملة للنظام بريف إدلب (فيديو)
أورينت -
نشرت فصائل الثوار مقطع فيديو يظهر اللحظات الأولى لأسر مجموعة من قوات النظام مؤلفة من 17 عنصراً في قرية الخوين بريف إدلب، ضمن المعارك الجارية ضد النظام والمليشيات الأجنبية التي تحاول الوصول إلى مطار أبو ظهور.

وذكر "جيش الأحرار" أن 3 من مقاتلي قوات النخبة التابعة له تمكنوا من أسر المجموعة الكاملة لقوات النظام في قرية الخوين بريف إدلب، حيث أظهر مقطع الفيديو خروج العناصر من داخل الأحياء السكنية معلنيين استسلامهم للثوار.

وتمكن الثوار خلال اليوم الأول من معركة "رد الطغيان" التي أطلقوها بريفي إدلب وحماة من إيقاف تقدم نظام الأسد والميليشيات الأجنبية باتجاه مطار أبو الظهور العسكري الذي تسعى إيران للسيطرة عليه لتمكين قواعدها العسكرية في سوريا.

وشنت فصائل الثوار أمس (الخميس)  هجوما على مواقع النظام وتمكنت من السيطرة على قرى (الخوين والمشيرفة الشمالية وتل مرق والزرزور وأم الخلاخيل والسلومية والجدوعية والحمدانية) إلا أن النظام وبدعم جوي روسي كثيف تمكن من استعادة بعض القرى في حين تتواصل المعارك اليوم (الجمعة) بين الطرفين  خاصة عند محاور كقريتي (شم الهوى وابو عمر) مع اقتراب الفصائل من حدود قرية أبو دالي الاستراتيجية من الأطراف الغربية.



إقرأ المزيد