الميليشيات الإيرانية تعفش أملاك الأهالي في دير الزور (فيديو)
أورينت -

نشرت "شبكة فرات بوست" مقطعاً مصوراً يُظهر سرقة الميليشيات الإيرانية وميليشيات النظام المحلية لممتلكات المدنيين المهجرين من مناطقهم في ريف دير الزور الشرقي.


وقالت الشبكة، إن الفيديو "من الريف الشرقي لدير الزور، ويظهر الميليشيات الإيرانية وميليشيات النظام أثناء نقل المسروقات من منازل المدنيين في منطقة السيال بمحيط مدينة البو كمال".


كما يظهر في الفيديو أرتالاً من الشاحنات قد ملأتها الميليشيات الإيرانية ونظام الأسد بالأثاث وكل ما استطاعت الوصول إليه، فيما يبدو أن المنطقة تخضع لعملية سلب ممنهج لا يستثني منطقة، علاوة عما عن "الأناشيد" الطائفية المسموعة في خلفية الفيديو، ما يؤكد أن ميليشيات إيران تتولى عملية نهب المنطقة.


ويعتبر الفيديو الجديد الثاني من نوعه خلال أسبوع، والذي يوثق عملية السرقة التي تنفذها ميليشيات الأسد في المنطقة، حيث نشرت "فرات بوست" مقطعاً مصوراً الأسبوع الفائت، يُظهر لحظة ضبط الأهالي مجموعة من عناصر ميليشيات نظام الأسد تنهب أثاث منازلهم في شاحنة بيضاء (يبدو أنها مدنية بغرض التمويه).


يشار إلى أن ميليشيات النظام والميليشيات الشيعية الإيرانية وبغطاء من الطيران الروسي، قد بسطت سيطرتها على دير الزور ومئات من مدن وبلدات وقرى الريف الشرقي الواقعة على الضفة الجنوبية الغربية من نهر الفرات (الشامية) مطلع شهر تشرين الثاني من العام الفائت 2017، حيث فر مئات آلاف المدنيين، جراء المعارك الدائرة في المنطقة، وخوفاً من الإبادة على يد هذه الميليشيات والتي بدأت بسرقة منظمة لممتلكاتهم.


وكان ناشطون وشبكات إخبارية محلية قد وثقت بالفيديو والصور عمليات السرقة التي تقوم بها ميليشيات الأسد، عدا عن تداول مقاطع لمتزعمي هذه الميليشيات يتوعدون من يحاول العودة من المدنيين إلى المنطقة بالموت والإعدام.



إقرأ المزيد