طائرة تركية توثق احتجاز الوحدات الكردية للمدنيين في عفرين (فيديو)
أورينت -

نشرت وكالة (الأناضول) التركية مقطعاً مصوراً قالت إنه "يظهر إطلاق الإرهابيين في مدينة عفرين السورية النار لمنع خروج المدنيين، لاستخدامهم كدروع بشرية، أمام قوات عملية غصن الزيتون التي باتت على مشارفها".


ويظهر الفيديو وفقاً للمصدر "مشاهد التقطتها طائرات بدون طيار تابعة للجيش التركي، طابوراً من سيارات الأهالي الراغبين بالمغادرة أمام حاجز للإرهابيين (الوحدات الكردية) جنوبي مدينة عفرين" مؤكداً أن عناصر الوحدات الكردية وبعد فقدانهم السيطرة على الوضع "أطلقوا النار من أجل دفع الأهالي للعودة، حيث انتشرت حالة من الذعر بين المدنيين الذي تراجعوا للوراء من بين السيارات، لكن الأهالي عاودوا التجمع أمام الحاجز، في تحد للإرهابيين" على حد وصفه.


كما يظهر الفيديو "حافلة صغيرة بيضاء تحمل تعزيزات إلى الحاجز، حيث توجهت بسرعة نحو المدنيين وقطعت الطريق، فيما بدأ المدنيون بالنقاش مع المسلحين الذين نزلوا منها" إضافة لمحاولة "أحد المدنيين عبور الحاجز بدراجته النارية، مستغلاً حالة الفوضى، إلا أن عناصر الحاجز أرغموه على العودة".


وفي وقت يوثق الفيديو محاولة منع المدنيين من الخروج، أكدت الأناضول أن "قيادات (ب ي د/ بي كا كا) تلوذ بالفرار من المدينة، بينهم ما يسمى (وزير العدل في عفرين - سعيد عصمت).


يشار إلى أن صحيفة (حرييت) التركية قد نشرت (الإثنين) صورا قالت إنّها لمدنيين التقطت في أثناء مغادرتهم مركز مدينة عفرين باتجاه مناطق النظام.


وبحسب الصحيفة فقد بدأ المدنيون بإخلاء مركز المدينة والانسحاب إلى مناطق النظام مثل نبل والزهراء بعد أن ضيّقت القوات التركية والجيش السوري الحر الخناق على الوحدات الكردية، واقتربت أكثر من مركز المدينة.

تنظيم "ي ب ك/بي كا كا" الإرهابي يمنع خروج المدنيين من عفرينhttps://t.co/C3PJFZQG3r pic.twitter.com/sIu5naadsq

— ANADOLU AGENCY (AR) (@aa_arabic) March 12, 2018





إقرأ المزيد