الطائرة النحلة سلاح تركيا الجديد في عملية عفرين (فيديو)
أورينت -

كشفت وسائل إعلام تركية عن نوع جديد من الأسلحة قد أدخلته تركيا ضمن المعارك التي تخوضها غرفة عمليات "غصن الزيتون" ضد "الوحدات الكردية" في منطقة عفرين شمال مدينة حلب.


وأوضحت صحيفة "ديلي صباح التركية" في تقرير لها أن "المعدات العسكرية الجديدة التي يستخدمها الجيش التركي باتت بمثابة كابوس كبير للتنظيمات الإرهابية التي تحاول إلحاق الضرر بالمدنيين والعسكريين الأتراك" على حد وصفها.


وبحسب تقرير الصحيفة فإن "أبرز هذه المعدات التي أضافت مزيداً من الرعب للتنظيمات الإرهابية (طائرة النحلة) وهي طائرة صغيرة بحجم أكبر من النحلة بقليل، يمكنها تصوير واكتشاف أماكن اختباء عناصر التنظيمات الإرهابية ومتابعة تحركاتهم دون أن يجري اكتشافها".


وتتمتع الكاميرا التي بدأت مهامها في الجيش التركي حديثاً بخاصية التخفي وعدم إصدار صوت ومن ثم يصعب اكتشافها.


وتناقلت وسائل إعلام تركية صوراً ومقاطع مصورة لـ "الطائرة النحلة" خلال اليومين الماضيين على مواقع التواصل الاجتماعي، تظهر استخدام الطائرة من قبل وحدات الجيش التركي، حيث يظهر استخدامها في اكتشاف الألغام والمخابئ.


يشار إلى أن وزير الدفاع التركي (نورالدين جانيكلي) قد أكد أنهم "يخططون لاستخدام ذخائر جديدة محلية الصنع في عملية غصن الزيتون المستمرة ضد الوحدات الكردية في منطقة عفرين" في إطار التسويق للأسلحة التركية "محلية الصنع".

Teröristlerin yerleştirdiği tuzak patlayıcılar ‘eşek arısı drone’ ile tespit ediliyor. METİ timleri patlayıcıları yaklaşmadan imha ediyor.#ZeytinDalıHarekatı #AfrinOperasyonu pic.twitter.com/wFAebAGU41

— EHA MEDYA (@eha_medya) March 11, 2018





إقرأ المزيد