غسان عبود في المرتبة 18 ضمن الـ 50 الأكثر تأثيراً من المقيمين في دولة الإمارات
أورينت -

صنفت مجلة "فوربس" الأمريكية رجل الأعمال السوري "غسان عبود" ومالك "مجموعة غسان عبود" التجارية كإحدى الشخصيات الأكثر تأثيراً من المقيمين في دولة الإمارات العربية المتحدة، والتي تشكل بوتقة تنصهر فيها الجنسيات، بوجود أفراد قرروا العيش فيها قادمين من كل أنحاء العالم. 


لمن يرغب بمتابعة المادة الأصلية (إضغط هنا)

وتعد الإمارات، واحدة من الدول القلائل التي يفوق فيها عدد المغتربين عدد السكان المحليين، حيث يساهم المغتربون بشكل كبير في الاقتصاد ويعملون في كلا القطاعين العام والخاص. ومع النجاح الذي حققه كبار رجال الأعمال الهنود في العالم العربي، تقول (فوربس): "قررنا استثناءهم من القائمة، كما تم إيضاح ذلك مسبقاً في إصدار شهر أيار".

وبحسب المجلة، فإنه على الرغم من وجود ملايين المغتربين في الإمارات العربية المتحدة؛ إلا أن قلة منهم من قرر إنشاء شركات كبرى، أو تسلم إدارة شركات عالمية أو حتى تولى إدارة شركات محلية. وتسلط قائمة الـ 50 مقيماً الأكثر تأثيراً في دولة الإمارات العربية المتحدة الضوء على إنجازاتهم، بعد أن نجحوا بشكل كبير في إدارة أعمالهم أو في إدارة مهنهم، 

ويتصدر القائمة (بول غريفيث) المدير التنفيذي لمطارات دبي، والتي تعد المطارات الأكثر ازدحاماً في العالم، يليه (آلان بجاني) المدير التنفيذي لـ "U.A. E"، شركة البيع بالتجزئة العملاقة التابعة لـ (ماجد الفطيم). 
كما تعد هذه القائمة، واحدة من أكثر القوائم تنوعاً مقارنة بتلك التي أعددتها "فوربس" في وقت سابق، حيث تحتوي على 50 شخصاً، ينحدرون من 20 جنسية، ويعملون في 21 صناعة مختلفة، وهذا ما يعكس الطبيعة العالمية للإمارات العربية المتحدة. 

شخصيات مؤثرة في اقتصاد الإمارات
ولإعداد هذه القائمة، صنفت المجلة الأمريكية الـ 50 شخصية الأكثر تأثيراً في الإمارات العربية المتحدة، بناءً على الإيرادات وعوامل أخرى ملفتة، خاصة في مجال العمل نفسه أو بحسب تأثير هذه الشخصيات على اقتصاد البلد.

كما تم أخذ بعين الاعتبار عوامل أخرى، منها الخبرة التي يمتلكها هؤلاء الأشخاص، والدور الذي يقومون به ضمن أعمالهم، وعدد الموظفين الذين يديرونهم.


لمتابعة المادة كاملة (اضغط هنا) الرابط الأصلي



إقرأ المزيد