بهذه الطريقة أخبر داعش بوفاة إحدى مختطفات السويداء (صور)
أورينت -

أفادت صفحات محلية في السويداء بوفاة امرأة من المختطفات لدى تنظيم داعش خلال الهجوم الأخيرة قبل أكثر من أسبوعين على قرى شرقي المحافظة.

وقالت صفحة (بني معروف) إن تنظيم داعش أرسل صورة (زهية فواز الجباعي – أم عهد) إلى أحد الأهالي، ادعى فيها التنظيم أن (الجباعي) فارقت الحياة نتيجة الأوضاع الصحية الصعبة.

ونشرت الصفحة صورة (الجباعي) التي أرسلها داعش وهي متوفية، وكذلك صورة لها وهي مختطفة حينما عرض التنظيم صور المختطفات عقب اختطافهن فجر 25 تموز الماضي مع 29 امرأة وطفل من قرية الشبكي.

وقبل يومين أعدم أهالي السويداء شنقاً عند ساحة المشنقة الأثرية، عنصراً من داعش قالت صفحات محلية إنه أُلقي القبض عليه أثناء محاولته تفجير نفسه بنقطة عسكرية تابعة لفصائل "محلية" في السويداء يوم (الثلاثاء)، في وقت قالت شبكات محلية وناشطون إن الذي جرى إعدامه (الثلاثاء) هو (أبو تميم الجاعوني) وهو أحد أمراء تنظيم داعش في حوض اليرموك، ممن سلمه أهالي طفس بدرعا لميليشيا الفرقة الرابعة قبل أيام"، حسب قولها.

وشهد يوم 25 تموز الماضي هجوماً لعناصر تنظيم داعش على عدة قرى بريف السويداء الشرقي، ما أدى لمقتل العشرات من الطرفين، إضافة لتمكن داعش من أسر 30 شخصاً من أهالي السويداء بينهم نساء، فيما تمكنت "الفصائل المحلية" من احتجاز 80 جثة لعناصر داعش، حسب الصفحات الإخبارية في السويداء.

 ولا يزال موضوع مختطفات السويداء لم يحقق أي تقدم منذ هجوم داعش على قرى شرقي السويداء قبل أسبوعين، حيث تجري مفاوضات من جانب الأهالي والروس مع داعش عبر الاتصالات، حسب شبكات محلية، في وقت نشر فيه التنظيم مقطع فيديو يظهر إعدام أحد أبناء السويداء من الأسرى لديه.





إقرأ المزيد