إدارة هجرة النظام تتحدث عن اصدار جواز سفر إلكتروني
أورينت -

قال مدير "إدارة الهجرة والجوازات" لدى نظام الأسد اللواء (ناجي النمير) إن "هناك رؤية مستقبلية للمديرية تتضمن دراسة مشروع قبول الطلبات عن طريق الانترنت كما يدرس مشروع الجواز الالكتروني ويتميز عن غيره كبقية جوازات السفر العالمية باعتباره يمنع حالات التزوير ويتم العمل عليه خلال المرحلة القادمة".

وجاء كلام (النمير) خلال "جلسة الأربعاء التجاري" مع مجوعة من التجار، والتي تركزت حول الخدمات التي تقدمها المديرية للعاملين في الوسط التجاري ولاسيما موضوع سمة دخول والخروج من سوريا والتسهيلات التي يمكن أن تقدمها المديرية لرجال الأعمال، بحسب موقع (بزنس2 بزنس سورية) الموالي.

وحول دور "إدارة الهجرة" بإعادة اللاجئين السوريين المهجرين قال (النمير) إن "هناك لجنة لتسوية أوضاع السوريين للعودة إلى الوطن"، لافتاً إلى أن نظام الأسد قرر مؤخراً إصدار "هيئة التنسيق لإعادة المهجرين السوريين بالخارج" وأنه قد تم تحديد مهمتها المتمثلة برفع تقرير دوري إلى "مجلس الوزراء" حول نتائج عملها ومقترحاتها.

من جانب آخر، اعترف (النمير) بأن السوريين يتعرضون لما وصفه بـ "إزعاجات" من قبل الجانب اللبناني عند دخولهم وخروجهم إلى لبنان، حيث طالبه التجار الذين كانوا مجتمعين به أن تكون معاملة اللبناني عند المنافذ الحدودية بالمثل نظراً لما يحدث من "إزعاجات" للسوريين المغادرين والمسافرين إلى لبنان.




إقرأ المزيد