انخفاض في قيمة الروبل الروسي إلى أدنى مستوى منذ عامين
أورينت -

هبطت قيمة الروبل الروسي مقابل الدولار الأمريكي، خلال تعاملات (الخميس) إلى أدنى مستوى له منذ عامين، بالتزامن مع نية واشنطن فرض المزيد من العقوبات على روسيا.

وتراجعت العملة الروسية أمام الدولار بأكثر من 1.2% حيث وصل سعر صرف الروبل الروسي 66.4257 لكل دولار واحد، وكان الروبل يبلغ 66.381 لكل دولار، في وقت سابق من التداولات وهو أدنى مستوى مسجل منذ 2016.

وكانت العملة الروسية قد شهدت خسارة كبيرة خلال تعاملات (الأربعاء) بانخفاض قدره 3.3%، وفقدت العملة المحلية نحو 12.80% من قيمتها أمام الدولار الأمريكي منذ بداية العام الحالي، وحتى الآن في حين سجلت خسائر بنحو 6% منذ مطلع الشهر الجاري.

وتعليقاً على العقوبات الأمريكية، قال رئيس الوزراء الروسي (ديمتري ميدفيديف) (الجمعة) "إن موسكو ستعتبر أي خطوة أميركية لتقييد عمليات البنوك الروسية أو عاملاتها بالعملة الأجنبية إعلاناً لحرب اقتصادية".

وأشار (ميدفيديف) إلى إن موسكو ستتخذ إجراءات اقتصادية وسياسية وغيرها ضد الولايات المتحدة للرد إذا استهدفت واشنطن البنوك الروسية.

وكانت وزارة الخارجية الأمريكية أعلنت قبل يومين أنها ستفرض عقوبات على روسيا نهاية الشهر الحالي، بسبب استخدام موسكو أسحلة كيميائية وهو ما يُعد انتهاكاً للقانون الدولي.




إقرأ المزيد