تسجيل حالات إصابة بإنفلونزا الخنازير في مناطق سيطرة نظام الأسد
أورينت -

سُجلت عدة حالات إصابة بمرض إنفلونزا الخنازير أو ما يسمى حالياً بمرض (H1N1) في عدد من المستشفيات بمناطق سيطرة نظام الأسد خلال الأسبوع الماضي.


ونقلت صحيفة (الوطن) الموالية عن "مصدر" في وزارة الصحة التابعة لحكومة النظام قوله (الأربعاء) إن "هذه الحالات قليلة جداً ومحدودة"، وأضاف أن "هناك إجراءات متخذة على صعيد الحجر الصحي على أي حالة واردة".

وأوضح المصدر أنه في كل شتاء تأتي حالات إنفلونزا، مؤكداً أنه وردت خلال هذا الأسبوع حالتان إيجابيتان فقط أي حاملة للمرض والباقي سلبي.

وقال "العلاج لهذه الحالات متوافر في المشافي باهتمام من وزارة الصحة وذلك عن طريق تأمين الأدوية اللازمة للعلاج من المرض"، زاعماً أن"احتمالية الشفاء بنسبة تصل لـ 100 بالمئة".

وأردف قائلاً "تم خلال الفترة السابقة أخذ عينات عديدة وكانت الإيجابية منها أربع أو خمس حالات فقط"، مضيفاً أن لا حالات كثيرة ناجمة عن هذا المرض، كما يسميه البعض بـ "أنفلونزا الخنازير".

وعن الوقاية من المرض، أكد المصدر أنها تتم بالتوعية العامة فقط، مشيراً إلى توافر العلاج في جميع مستشفيات وزارة الصحة، وهو علاج فعال ومجاني، حسب قوله.

يذكر أن وسائل التواصل الاجتماعي كانت قد تناقلت أس (الأربعاء)، أخباراً تفيد بوفاة أول حالة بهذا المرض في مدينة حلب بعد أن دخل قبل يومين إلى المستشفى لتلقي العلاج.



إقرأ المزيد