قتلى بينهم مسؤول في ميليشيا قسد شرق دير الزور (صور)
أورينت -
أفادت صفحات ومواقع محلية، اليوم الأربعاء، بمقتل مسؤول في ميليشيا قسد، جراء إطلاق النار عليه في سوق بريف دير الزور الشرقي.

وقالت شبكة دير الزور24، المتخصصة في أخبار المنطقة الشرقية، إن مسلحا مجهول الهوية أطلق النار على حافظ صالح المظهور عضو العلاقات العامة في المجلس التشريعي لميليشيا قسد، ، ما أدى إلى مقتله واثنين آخرين ، وأضافت أن اطلاق النار أدى إلى إصابة أشخاص آخرين كانوا في السوق. 

وأشارت إلى أن الحادثة وقعت في سوق الغنم في بلدة درنج شرق دير الزور، لافتة إلى أن المسؤول المقتول ينحدر من من  بلدة الجرذي.

احتجاجات مستمرة
ومنذ أيام قليلة خرج أهالي بلدة درنج بمظاهرة عارمة احتجاجا على ممارسات ميليشيا قسد التي تشكل ميليشيا الوحدات الكردية عمودها الفقري، وذلك بعد اكتشاف جريمة جديدة للميليشيا، تمثلت بمقتل شخصين تحت التعذيب في سجونها، كانت الميليشيا اختطفتهم في وقت سابق.

وتشهد معظم مناطق ريف دير الزور الشرقي مظاهرات شبه يومية احتجاجا على ممارسات قسد الأمنية والاقتصادية، تطالب بوقف القتل والاعتقالات وتحسين واقع المعيشة وإيقاف تهريب مادة المازوت إلى نظام الأسد وتوفيره للأهالي بسعر مناسب وطرد الفاسدين في مجلس دير الزور المدني التابع لقسد.




إقرأ المزيد