نصر الله يُخاطب الخامنئي: لو قتلنا ألف مرة ما تركناك يا ابن الحسين! (فيديو)
أورينت -
خاطب زعيم ميليشيا "حزب الله" اللبناني حسن نصر الله، المرشد الإيراني علي خامنئي، موجهاً كلامه إليه بالقول: " لو قتلنا ألف مرة ما تركناك يا ابن الحسين"، وذلك في  إطار توعّد نصر الله، بالرد على أي اعتداء إسرائيلي على الميليشيا عقب الهجمات الأخيرة.

تمجيد للخامنئي
وقال زعيم ميليشيا "حزب الله" في خطاب ألقاه عبر شاشة أمام أنصاره قبل يومين، في "إحياء ليلة العاشر من محرم"، في منطقة الجاموس في الضاحية الجنوبية لبيروت "والله يا سيدنا ويا إمامنا لو أننا نقتل جميعا لو أنا نعلم أننا نقتل ثم نحرق ثم ننشر في الهواء ثم نحيا يفعل بنا ذلك ألف مرة ما تركناك يا ابن الحسين".

وأضاف نصر الله: "الليلة وغدا سنقول لترامب ونتنياهو نحن قوم لا يمس بإرادتنا لا حصار ولا عقوبات ولا فقر ولا جوع (...) نحن سنقول للإمام الخامنئي في وجه أميركا وإسرائيل ما تركناك يا ابن الحسين".

وكان موقع المونيتور، قال مؤخراً إن المناوشات التي شهدتها الحدود اللبنانية والتي أطلقت فيها إسرائيل 100 قذيفة مدفعية، رداً على صواريخ كورنيت التي أطلقها "حزب الله" أنهت حالة التأهب التي كانت قد فرضتها إسرائيل.

مع ذلك تستمر الحرب النفسية بين الطرفين، خصوصاً مع تحدي الناطق باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، أمين عام "حزب الله"، حسن نصر الله، الذي أعلن عن بدء "مرحلة جديدة" في ميزان الردع مع إسرائيل.

وأنكر "نصر الله" العمل على إنشاء مشروع لإنتاج الصواريخ الموجهة بدقة في لبنان؛ إلا أن أدرعي أراد إحراج نصر الله أمام جمهوره اللبناني من خلال إطلاق مقطع فيديو أنتجته إسرائيل، ويظهر مستندات وصور خاصة تشير إلى منشأة سرية يعمل عليها "حزب الله" في سهل البقاع، حيث يتم العمل على المشروع بتمويل وإشراف إيراني.




إقرأ المزيد