لم تتبلغ الدستور.. شعبة بعث السويداء ترفض تعيين مديرة مدرسة لسبب مضحك!
أورينت -
أفادت مواقع إخبارية محلية، بأن منصب إدارة إحدى المدارس الابتدائية في مدينة السويداء لايزال شاغرا وذلك بسبب رفض شعبة المدنية لحزب "البعث"، المرشحتين له لسبب غريب!.

وذكر موقع السويداء 24، شعبة المدينة التابعة لحزب "البعث"، رفضت اعتماد إحدى المرشحات لمنصب مدير مدرسة الشهيد حمد عكوان الابتدائية في السويداء، لسبب مضحك وهو  "ترهّلها الحزبي".

وأضاف الموقع أن شعبة المدينة رفضت أيضا اعتماد مرشحة ثانية للمنصب مع أنها "بعثية"، غير أنها تتبع لفرقة حزبية خارج المدنية، حيث علق الموقع ساخرا بالعامية" يعني مش من عنا".

عدم حضور النشاطات الحزبية
وبالعودة للمرشحة الأولى، أوضح الموقع أن ماقصدته شعبة المدينة بالترهل الحزبي هو "عدم التزامها بحضور النشاطات الحزبية ودفع الاشتراكات المالية شهرياً".

وكانت مديرية التربية طالبت بترشيح أحد كوادر المدرسة المذكورة لإشغال شاغر منصب المدير الذي قد طلب إعفاء من المنصب، حسبما نقل الموقع.

ورغم أن الدستور الذي أصدره نظام أسد 2012 ينص على إلغاء المادة الثامنة المتعلقة بقيادة "البعث"، للدولة والمجتمع، غير أن شيئا على أرض الواقع لم يتغير، فلم يتم إلغاء منظمة "طلائع البعث"، المظلة التي تضم كل طلاب المرحلة الابتدائية في سورية ولا يتم تعين أي مسؤول في وزارة التربية أو مديرياتها المنتشرة بالمحافظات دون أن يكون بعثيا أو مرضيا عنه من قبل حزب "البعث".

وحول هذه النقطة علق الموقع المحلي ساخرا، "بكل بساطة قد تكون شعبة “السويداء” لم تتبلّغ الدستور مثلها مثل الكثير من الشعب والفروع الحزبية في البلاد! (صفو نيتكن تجاه الرفاق).



إقرأ المزيد