هذا ما طلبوه من السوريين.. معاقو ميليشيا أسد يواجهون قيصر بالغناء والتشبيح! (فيديو)
أورينت -
تداولت صفحات موالية على مواقع التواصل مقطع فيديو يظهر عددا من عناصر ميليشيا أسد الطائفية وهم يتحدون قانون قيصر بالغناء والتشبيح لقائدهم بشار أسد.

وأظهر الفيديو فرقة غنائية لجرحى ميليشيات أسد، ممن شاركوا في قتال السوريين، يواجهون قانون "قيصر"، بالغناء والتشبيح. 

 وفي مفارقة اعتاد عليها السوريون كال "معاقو" الميليشيا كل مديح وتمجيد لبشار أسد بينما طالبوا الشعب السوري بالصبر  والصمود في وجه "قانون قيصر".

وليست المرة الأولى التي يواجه فيها موالو وميليشيات أسد التدهور الاقتصادي وتردي الأوضاع المعيشية بالغناء والرقص، فقد سبق وأن فعلوا ذلك عندما بدأ سعر صرف الليرة السورية يتجاوز الألف ليرة أمام الدولار الواحد، حيث أقاموا حفلات غنائية راقصة لدعم الليرة السورية.


إلا أن شيئا لم يتغير، لابل ازداد تدهور الاقتصاد واستمرت الليرة بالانهيار، حيث يترواح حاليا بين 2500-2700 للدولار الواحد.

"قانون قيصر"
وكانت الولايات المتحدة الأمريكية أقرت عقوبات على نظام أسد وداعميه بسبب جرائمه بحق السوريين، حيث أطلقت على العقوبات اسم "قانون قيصر"، ودخلت هذه العقوبات حيز التطبيق 17 حزيران الجاري.

ويهدف القانون من خلال العقوبات إلى عدم بقاء بشار الأسد في السلطة إلى أجل غير مسمى، كذلك يهدف إلى زيادة العزلة المالية والاقتصادية والسياسية التي يعاني منها نظام أسد ومحاصرة ومعاقبة حلفائه بغية إجباره على القبول بالحل السياسي بسوريا.

ويذكر أن الجرائم التي ارتكبها نظام أسد بحق المعتقلين في سجونه كشف بعضها مصور منشق عن النظام لقب باسم "قيصر"، حيث سرب مطلع 2014 حوالي 55 ألف صورة، توثق 11 ألف ضحية قضت في معتقلات نظام أسد، فيما لايزال مصير عشرات آلاف المعتقلين مجهولا.



إقرأ المزيد