كورونا يلغي اجتماعات القمة الأوروبية في برلين
أورينت -
أعلنت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل عن إلغاء القمة الأوربية والمقرر عقدها في برلين إثر تفشي جائحة كورونا في ألمانيا.

وبحسب ما ذكرته "وكالة الأنباء الألمانية" اليوم الجمعة فإن قرار الإلغاء جاء على خلفية تفاقم تفشي جائحة كورونا في برلين على نحو خطير خلال الأيام القليلة الماضية.

وكان من المقرر اليوم عقد القمة الأوروبية لمناقشة ملفات عالقة واستئناف المفاوضات مع المملكة المتحدة لإتمام اتفاق تجاري معها يحدد مرحلة مابعد خروجها من مجموعة دول "البريكست".

كما كان المقرر مناقشة القمة لملف المناخ والأزمة الصحية المتفاقمة التي سببتها جائحة فيروس كورونا (كوفيد 19) وبحث سبل تطوير علاقات أوروبا مع دول أفريقية.

لكن بعيد بدء أعمال القمة الأوروبية أمس الخميس في بروكسل، غادرت رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين مبنى الملجس الأوروبي، حيث يجتمع قادة الدول السبع والعشرين.


وكشفت رئيسة المفوضية في تغريدة لها على "تويتر" عقب مغادرتها أنه تم إخبارها للتو بثبوت إصابة أحد أعضاء مكتبها بفيروس كورونا هذا الصباح، وأضافت قائلة " أجريت اختبارا يثبت عدم إصابتي بكورونا لكن كإجراء احترازي، سأغادر المجلس الأوروبي فوراً لأعزل نفسي وأدخل في حجر صحي".

من جانبها، سجلت ألمانيا مستويات قياسية في عدد الحالات المصابة بفيروس كورونا، وبلغ عدد الإصابات فيها أكثر من 6 آلاف إصابة يومياً في ارتفاع غير مسبوق.

وسبق أن سجلت ألمانيا أدنى معدل إصابات لديها بنحو 192 حالة في شهر تموز، لكن معدل الإصابات مالبث أن أخذ منحى تصاعدياً حاداً منذ أواسط شهر آب ليرتفع بشكل ملحوظ منذ منتصف أيلول حتى تشرين الأول الحالي.

وكشف معهد "روبرت كوخ" الألماني لأبحاث الفيروسات أمس عن وضع كل من هولندا وفرنسا وإيطاليا وبولندا على قائمة البؤر الخطيرة لفيروس كورونا لأول مرة اعتباراً من يوم غد السبت.



إقرأ المزيد