اليوم أم غداً.. متى يبدأ حظر التجول في تركيا؟
أورينت -
ساد جدل واسع خلال الساعات الماضية حول موعد بداية حظر التجول وموعد تطبيق القيود الجديدة التي أعلنت عنها وزارة الداخلية التركية، وسط تضارب الأنباء حول الموعد بين الساعة الثامنة من مساء اليوم الجمعة أم غداً السبت.

وبالعودة إلى بيان وزارة الداخلية الذي نشرته عبر صفحتها الرسمية، قبل أيام،  فإن حظر التجول سيبدأ غداً السبت 21 من نوفمبر/ تشرين الثاني في الساعة الثامنة مساء، وينتهي في العاشرة من صباح الأحد.

وبحسب البيان يبدأ الحظر مجدداً عند الساعة الثامنة من مساء الأحد 22 من نوفمبر/ تشرين الثاني، وينتهي يوم الإثنين في الساعة الخامسة صباحاً.

ووفقاً للداخلية التركية فإن القرارات التي تتعلق بالمطاعم والمقاهي وإغلاق صالونات الحلاقة وصالات الأفراح، تبدأ من الساعة الثامنة مساء اليوم الجمعة.

ومنعت الوزارة المطاعم والمقاهي استقبال الزوار داخل قاعاتهم بداية من الساعة الثامنة اليوم، ويقتصر عملهم فقط على خدمات التوصيل والشراء الفوري.

وتزامن ذلك مع تحديد بلدية إسطنبول موعد المواصلات العامة، والتي ستعمل بالأوقات الطبيعية بين الساعة 10 صباحاً و8 مساءً يومي السبت والأحد.

وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أعلن أمس الثلاثاء فرض حظر تجول جزئي في تركيا يومي السبت والأحد، بهدف التصدي للموجة الثانية من انتشار فيروس “كورونا المستجد”.

وأكد الرئيس التركي منع إقامة الأنشطة الرياضية في الملاعب المغلقة، وإجراء جميع المباريات والمسابقات الرياضية دون جمهور حتى نهاية العام، إلى جانب إيقاف التعليم في المدارس واستمراره عن بعد في المنازل حتى نهاية العام الحالي.

وشهدت تركيا في الأسابيع الأخيرة ارتفاعاً كبيراً في أعداد المصابين، ووفقاً للإحصائيات الرسمية، بلغ أمس عدد الإصابات الجديدة المسجلة 4542 إصابة، وعدد الوفيات 123 وفاة.



إقرأ المزيد