بينهم أطباء.. صحة إدلب تكشف أسماء 5 أشخاص زوروا شهاداتهم وتوقفهم عن العمل
أورينت -
سحبت مديرية صحة إدلب أمس الإثنين ترخيص مزاولة العمل في الشمال المحرر من 5 أشخاص من الكوادر الطبية العاملة في الشمال المحرر، بينهم ثلاثة أطباء.

وقالت المديرية في بيان تداولته صفحات ومواقع على الإنترنت إنها سحبت تراخيص مزاولة العمل من ثلاثة أطباء امتهنوا صفة الطبيب، وهم محمد الدياب ووليد الأحمد وفائق المحمد ، وذلك بعد التأكد من شهاداتهم وثبوت التزوير في الوثائق الرسمية وعدم تعديل الشهادات.

وأضافت أنها سحبت ترخيص مزاولة المهنة من فني صيدلة من مزاولة المهنة ويدعى عمر عادل وهيبة ومن قابلة قانونية تدعى محاسن حمدو لنفس السبب.

ولم تنشر مديرية الصحة البيان على صفحتها الرسمية، لأنه تعميم داخلي حسبما ذكر مدير المكتب الإعلامي عماد زهران في تصريح لموقع أورينت.

وقال إن مديرية الصحة تحاول حسب الإمكانات تدقيق الشهادات الطبية العاملة وضبط الأمر في مناطق تابعيتها، مشيرا إلى أن الأشخاص الذين صدر بحقهم التعميم جاء بسبب ثبوت التزوير في بعض الشهادات أو عدم استكمال إجراءات التعديل والأوراق اللازمة في بعضها الآخر.

وهذه هي المرة الأولى التي يتم فيها الكشف بشكل رسمي عن عمليات تزوير وتلاعب في شهادات طبية في الشمال المحرر، رغم أن الناشطين يتحدثون في هذا الأمر منذ سنوات، ويطالبون الجهات المعنية بالتحرك، وليس في مجال الطب فقط، وإن كان الأخير هو الأخطر.




إقرأ المزيد