تركيا تقبض على سوريَين بتهمة دولارات مزورة.. وهذا ما ضبطته في منزلهم!
أورينت -
داهمت السلطات التركية منزلا في إسطنبول، وضبطت قرابة 4 مليون دولار مزور، واعتقلت شابين سوريين يشتبه بتورطهما، وفق مانقلته [url=داهمت السلطات التركية منزلا في اسطنبول، وضبطت قرابة 4 مليون دولار مزورة، واعتقلت شابين سوريين يشتبه بتورطهما.  اعتقلت السلطات التركية مواطنين سوريين، وأشارت لهما بـ]وسائل[/url] الإعلام التركية.

اعتقلت السلطات التركية مواطنين سوريين، أشارت لهما بـ "م.ش" و"م.ق"، وذلك بعد مداهمة منزلهما داخل مجمع سكني، بمنطقة بيرم باشا في إسطنبول، يمتهنان تزوير عملة أجنبية "دولار"، وتم تحويلهما للقضاء.

وأشارت الشرطة أنه أثناء المداهمة ضبطت الشرطة قرابة 3 ملايين و 950 ألف دولار أمريكي مزور بقيمة سوقية تبلغ حوالي 31 مليون ليرة تركية، كان سيتم طرحها في السوق ومخبأة داخل حقائب في ذات العنوان.

وأوضحت الشرطة أنها ضبطت أيضا آلتين لعد النقود، وأوراقا نقدية بيضاء جاهزة للطباعة بقيمة 2 مليون و 620 ألفا.

وكانت الشرطة تلقت بلاغا ومعلومات حول وجود سوريين يقومون بتزوير عملة ويستعدون لطرحها في السوق، وداهمت فرق الشرطة العنوان، حيث تم العثور على المشتبه بهم، ووثقت كاميرات المراقبة لحظة المداهمة.

ومن الجدير بالذكر أن هذه الحادثة ليست الأولى من نوعها، ففي أيلول العام الماضي اعتقلت السلطات التركية عصابة تمتهن تزوير الدولار الأمريكي، وضبطت بين أفرادها سوريين.

كما ألقت الشرطة التركية مطلع شباط من العام الحالي،القبض على  مواطن سوري اشترى بقيمة 8 آلاف و500 دولار أميركي مزور  6 آلاف شتلة زراعية مِن بائع تركي، وعند إلقاء القبض عليه كان بحوزته أموال أخرى مزورة ، وتم تحويله للقضاء من أجل التحقيق.



إقرأ المزيد