بالأسماء والرتب.. الكشف عن حصيلة قتلى ميليشيا أسد بالغارات الإسرائيلية (فيديو + صور)
أورينت -

في إطار تغطيتها للغارات الإسرائيلية الأخيرة، كشفت شبكات موالية تفاصيل حاول إعلام أسد إخفاءها حول حجم تلك الغارات والنقاط التي استهدفتها وما ألحقته بتلك الميليشيات من خسائر.

ووصفت بعض تلك الصفحات الهجوم بأنه الأعنف منذ سنتين حيث استمر لساعة كاملة ونُفذ على أربع موجات صاروخية.

وعن المواقع التي طالها القصف، أكدت شبكات محلية من بينها أخبار مصياف أن القصف تركّز بداية على نقاط بمحيط منطقة مصياف ولاسيما طريق وادي العيون ومنطقة السويدة التي شهدت سلسلة انفجارات متتالية بحسب التسجيلات ما يرجّح استهداف الغارات مستودعات للسلاح والذخيرة.

ولم يقتصر الهجوم على مصياف وحدها بل أكدت شبكة الساحل الموالية أن الغارات شملت استهداف أهداف في جبلة وبانياس واللاذقية.

وأشارت المصادر إلى أن الهجوم وصل غاية معقل رأس عائلة الأسد، زاعمة أن وسائط الدفاع الجوي تصدت لصواريخ إسرائيلية في سماء القرداحة.

6 قتلى على الأقل

بدورها أفادت وكالة سانا التابعة لميليشيا أسد أن الطائرات الإسرائيلية أطلقت حوالي الساعة الثامنة و20 دقيقة رشقات من الصواريخ من اتجاه البحر المتوسط غرب بانياس مستهدفة بعض النقاط في المنطقة الوسطى.  

وأضافت أن الغارات أسفرت عن مقتل 4 عسكريين ومدني واحد وجرح سبعة "مواطنين" بينهم طفلة ووقوع بعض الخسائر المادية، لكن تسجيلات المصورة لعمليات التشييع التي نشرتها شبكة أخبار مصياف صباح اليوم أظهرت نعوشاً لستة قتلى.

بدورها كشفت شبكات محلية هوية القتلى الذين سقطوا في قرية السويدة مؤكدة أنهم قتلوا داخل عربة  منظومة دفاع جوي من طراز بانتسير.

وبحسب شبكة أخبار مصياف فالقتلى هم النقيب أحمد عفيف الدين محمد من قرية قريين بريف مصياف - الملازم أول جورج عيسى داغر من قرية عين دابش في طرطوس- الملازم يزن معلا أحمد من قرية المجوي بريف مصياف أيضاً - الملازم أيهم عبد الكريم الحسين - المساعد عمار حسين جبيلي من مصياف - الرقيب علي علوش من الدريكيش بريف طرطوس.

وأكدت مصادر أخرى أن الغارات أسفرت عن عدد من الإصابات في صفوف العسكريين من بينهم النقيب علي فيصل ديب العمر.

وفي 9 من نيسان الماضي، شنت طائرات إسرائيلية سلسلة غارات جوية في منطقة مصياف استهدفت مواقع حساسة للغاية، من بينها معامل الدفاع في قرية الزاوي ومعسكر الطلائع في الشيخ غضبان الذي يعدّ معقلاً لميليشيات إيران.

وكانت صحيفة "جيروزالم بوست" أكدت نهاية الشهر الماضي أن سلاح الجو الإسرائيلي هاجم على مدى السنوات الخمس الماضية 1200 هدف في سوريا بأكثر من 5500 قنبلة خلال 408 مهمات.



إقرأ المزيد