سلة مطالب لصناعيي حلب… حماية الصناعة النسيجية وإعفاءات من ضريبة الأرباح
البعث ميديا -

حصة في الفيسبوك

تغرد على تويتر

أكد أعضاء الهيئة العامة لغرفة صناعة حلب أهمية العمل على حماية الصناعة النسيجية من خلال السماح باستيراد الغزول القطنية الممشطة والمسرحة وفق السعر الاسترشادي المعتمد 3 دولارات لكل كيلو غرام واحد ولفترة مؤقتة مدتها 6 أشهر فقط وتخفيض سعر خيط القطن الذي تنتجه مؤسسة الغزل والنسيج 20 بالمئة.

وطالب الأعضاء في حزمة توصيات أصدروها في ختام أعمال اجتماع الهيئة العامة للغرفة برفع السعر الاسترشادي للأقمشة النسيجية من 50ر3 إلى 15ر4 دولارات ومنع استيراد المواد المتوفرة بالسوق وتخفيض الرسوم الجمركية لمادة “بوي-وجوت” من 5 بالمئة إلى 1 بالمئة.

ودعا الأعضاء إلى إعفاء الصناعيين الذين قاموا بترميم وتأهيل معاملهم من ضريبة الأرباح السنوية لمدة 6 سنوات من خلال استصدار تشريع لإعادة العمل والتشجيع على الاستثمار وإعفاء الصناعيين المتأخرين عن سداد الأقساط في المدن الصناعية من فوائد وغرامات التأخير.

ودعوا إلى الإسراع بإعادة بناء البنى التحتية في منطقة الليرمون الصناعية وغيرها من المناطق المحررة وتخفيض الرسوم الجمركية على مادة صفائح الحديد من5 بالمئة إلى 1 بالمئة كونها لا تنتج محلياً، مؤكدين أهمية إصدار تشريع تلغى بموجبه الفوائد المترتبة على فواتير الكهرباء خلال سنوات الأزمة ودعم جهود الغرفة في التدريب والتأهيل وإيجاد فرص العمل وتقديم كل أشكال الدعم لمركز تنمية الموارد البشرية وبناء القدرات التابع لغرفة صناعة حلب



إقرأ المزيد