حملة لمصادرة البضائع مجهولة المصدر في أسواق ومستودعات حماة
البعث ميديا -

شكلت في محافظة حماة لجنة مشتركة مهمتها مراقبة حركة السوق وتسيير دوريات لقمع تداول البضائع مجهولة المصدر والداخلة إلى السوق بصورة غير مشروعة بهدف حماية المنتج الوطني.

وتضم اللجنة فى عضويتها ممثلين عن الامانة العامة للمحافظة والأمن الجنائي ومديرية التجارة الداخلية وأمانة وإدارة الجمارك وغرفتي تجارة وصناعة حماة.

وأشار زياد كوسا مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك إلى أنه تم تحديد خارطة لتوزع مفاقس ومذابح الفروج كونها الأكثر عرضة لدخول منتجات مخالفة بالاضافة إلى المستودعات والأسواق المهمة التي تنتشر فيها عادة البضائع المخالفة.

وأكد كوسا أنه ستتم مصادرة جميع البضائع المهربة بدءا من المحلات التجارية الصغيرة ووصولا للمتاجر والمستودعات الكبيرة باعتبار أن المحلات الصغيرة هى من يروج ويقوم بتصريف هذه المنتجات المجهولة المنشأ وفى حال عدم التعاطى بها من الطبيعى توقف توريدها من الخارج.

ولفت كوسا إلى أن تعميما صدر من وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك يقضي بحجز المواد الغذائية وغير الغذائية المجهولة المصدر والموجودة في المستودعات والمحلات التجارية مع إغلاق هذه المنشآت مدة شهر بغض النظر عن نوعية وكمية المواد المصادرة وذلك استمرارا في عمل الوزارة في ضبط الأسواق.



إقرأ المزيد