تأهيل عدد من المدارس في طرطوس والعمل لإحداث مدارس جديدة
سنا -

طرطوس-سانا

استكملت مديرية الخدمات الفنية في محافظة طرطوس تأهيل عدد من المدارس القديمة وتوسعتها وبالتوازي تتم متابعة إنجاز مدارس أخرى  على مساحة المحافظة.

وفي تصريح لـ سانا أوضح مدير الخدمات الفنية المهندس علي رستم أن المديرية تولي قطاع المدارس الاهتمام الكبير كونه يستوعب الآلاف من الطلاب والطالبات وهناك حاجة إلى المزيد من المدارس وتأهيل القديم منها وتوسعتها.

رستم أكد أنه تم الانتهاء من تأهيل 11 مدرسة قديمة في الريحانية ووادي البركة في مدن طرطوس وصافيتا وبانياس والشيخ بدر والدريكيش.

وأشار رستم إلى وجود مدارس لا تزال قيد الانجاز منها مدرسة مصطفى خلوف حيث يتم العمل على احداث مبنى جديد مع ترميم القديم بتكلفة 156 مليون ليرة ومن المتوقع الانتهاء منها بداية العام القادم ومدرسة راس الشغري بتكلفة 85 مليون ليرة وستسلم نهاية عام 2019 مشيرا إلى أنه ستتم المباشرة في إحداث مدرسة جديتي وتأهيل مباني مدارس الناصرة وبيت عثمان في صافيتا وجارة الوادي ببانياس مع بداية العام القادم مع اضافة قاعات صفية إليها.

رستم كشف عن دراسة لإضافة قاعات جديدة لمدرستي حطين والقبيبة إضافة إلى تأهيل مدارس بيت المسيرة في القدموس والبارقية والجردية في صافيتا ومدرسة في دوير الشيخ سعد.

وقال مدير الخدمات الفنية: إن المديرية بانتظار التصديق على إحداث مدرسة للتعليم الأساسي في الصالة الرياضية في مدينة طرطوس “أم الشهداء” بتكلفة 396 مليون ليرة تضم 25 قاعة صفية فيما يتم العمل على إحداث مدرسة في منطقة المنطار بطرطوس تجاوزت نسبة التنفيذ فيها 5 بالمئة تضم 10 قاعات صفية بتكلفة 150 مليون ليرة من المتوقع تسليمها خلال هذا العام.

سفيرة اسماعيل



إقرأ المزيد