السترات الصفراء يطالبون باستقالة ماكرون «صور»
البعث ميديا -

انطلقت مظاهرات السترات الصفراء الاحتجاجية ضد سياسات الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون في باريس وعدد من المدن الفرنسية للأسبوع التاسع على التوالي وسط انتشار كثيف لقوى الأمن والشرطة.

وأظهرت الصور التي نشرتها وكالات الأنباء العالمية آلاف المتظاهرين يحملون لافتات تدعو ماكرون للاستقالة فيما أغلقت قوى الأمن والشرطة الفرنسية مداخل الشوارع الرئيسية بسيارات الشرطة والشرطة الخيالة لمنع المتظاهرين من الاحتشاد في جادة الشانزيليزيه .

وذكرت وسائل إعلام أن آلاف المحتجين تجمعوا في ساحة الشانزليزيه في باريس ومدن فرنسية أخرى رافعين لافتات ومرددين هتافات تندد بسياسات ماكرون وتطالب برحيله وسط إجراءات أمنية مشددة فرضتها السلطات في مسعى لقمع تلك الاحتجاجات.

وأفادت مصادر إعلامية بأن السلطات الفرنسية نشرت أكثر من 80 ألف شرطي وعشرات المركبات المدرعة لقمع الاحتجاجات في مختلف أنحاء البلاد فيما حذر وزير الداخلية الفرنسي كريستوف كاستانير في وقت سابق من تبعاتها في تهديد مبطن بقمع هذه التحركات الاحتجاجية الشعبية.

وتواصلت الدعوات على وسائل التواصل الاجتماعي إلى التجمع والاحتجاج اليوم في باريس والمدن الفرنسية الأخرى تعبيرا عن غضب المتظاهرين الذي لم يهدأ وذلك قبل ثلاثة أيام من الحوار الذي دعا إليه ماكرون بينما تتوقع السلطات الفرنسية تعبئة أقوى وأكثر اتساعا من الأسبوع الماضي.

ووفقا لوكالة فرانس برس فإنه منذ انطلاق الاحتجاجات أصيب أكثر من 1500 شخص بينهم 53 جروحهم خطرة من جانب المتظاهرين كما قتل عشرة أشخاص معظمهم في حوادث سير وقعت نتيجة قطع الطرقات.



إقرأ المزيد