أغرب أنواع القهوة في العالم!!
البعث ميديا -

جميعنا نعلم أن هناك أنواعاً مختلفة من القهوة تختلف بحسب كل بلد، فمعروف في الدول العربية القهوة العربية الشهيرة والقهوة الخضراء، أما عن القهوة الغربية فيوجد منها أنواع لا حصر لها من القهوة الأمريكية واللاتية والموكا والفرابيتشينو، والأنواع الأخرى التي يضاف لها نكهات أخرى عديدة مثل الشوكولاتة والكراميل والفانيلا، كل هذه الأنواع نسمع عنها وتعتبر تقليدية بالنسبة لنا، لكن الجديد والغريب أن هناك أنواعاً أخرى أكثر غرابة مثل القهوة بالبيض وأخرى بالجبنة وغيرهم من الأنواع غير التقليدية والتي سوف نعرضها لكم.

القهوة الفيتنامية بالبيض:

هذه القهوة تعتبر من الأنواع التقليدية والمنتشرة بكثرة في كل مكان بڤيتنام، وهي عبارة عن صفار بيض مضاف لها الفانيلا واللبن المكثف ويتم ضربها حتى تصبح لها رغوة كريمية.

قهوة بالجبنة من فنلندا:

عبارة عن قهوة عادية لكن يضاف لها الجبنة الصفراء المشوية والتي تزوب مع القهوة الساخنة لتعطي نكهة الجبنة للقهوة.

قهوة بالفلفل الأسود بدول أفريقيا:

هذا المشروب هو المفضل المحلى في السنغال وأفريقيا، تجمع قهوة الفلفل الأسود أو Café touba بين الفلفل الأسود والسكر مع قهوة سوداء غنية لخلق تجربة نكهة عميقة جداً.

قهوة Unicorn Latte:

وهي قهوة مصنوع من حليب جوز الهند مع الزنجبيل والعسل والليمون والطحالب الخضراء الزرقة ويتم إضافة ألوان لها ويتم صناعتها في نيويورك.

قهوة بالفحم:

هي قهوة يتم صناعتها في أستراليا ويضاف إليها الفحم النشط.

قهوة شفافة:

وهي عبارة عن مياه بنكهة القهوة حتى لا يتغير لون الأسنان من القهوة و تحتوي على نسبة كبيرة من الكافيين.

قهوة مع الشاي بهونج كونج:

قد يتسبب فنجان القهوة الغريب هذا بعض الصراع الداخلي، حيث أنه مقسم إلى ثلاثة أجزاء، جزء من القهوة وجزء من الشاي وجزء من الحليب المكثف، وهو مشروب شائع في هونغ كونغ.

قهوة ببصق القرد بتايوان:

يوجد في جزيرة تايوان حفنة من مزارعي القهوة يقومون بجمع بقايا حبوب البن من المكاك التايوانى، وهو قرد هُدد  بالانقراض، ومع ذلك بما أن المزارعين اكتشفوا أن بصق القهوة التي تصنعها هذه القرود تمنح القهوة رائحة “تشبه الفانيليا”، فقد أصبحوا يتمتعون بالحماية العالية ويساعدون في إنتاج بعض القهوة الغالية والمكلفة.

قهوة ببراز القط الاندونيسي:

هو عبارة عن قطط إندونيسي يستخدم حواسه الخمسة لالتقاط أشهى أنواع الكرز حلوة ويأكلها، وبمجرد هضمه  يتم انتزاع كرز القهوة من البراز وتحميصه مما يؤدي إلى نكهة قهوة فريدة من نوعها وعصرية تسمى Kopi Luwak

قهوة بالذبدة:

هذه القهوة المحمصة تختمر وتمزج بالزبدة في البلدان الآسيوية مثل سنغافورة وتايلاند وماليزيا، يعتقد الناس أن الزبدة تساعد على خلق نكهة ديناميكية وغنية في القهوة، كما ويستخدمها البعض في الأنظمة الغذائية مثل الكيتو دايت

قهوة بروث الفيل بتايلاند:

على غرار قهوة Kopi Luwak، ولكن يتم إنتاجها على نطاق أوسع بكثير، تأتى هذه القهوة من روث الفيلة في تايلاند، لأن الفيلة من الحيوانات العشبية، فإن منتجي القهوة السوداء العاجية، يجادلون بأن هناك حموضة أقل في عملية الهضم، وأن القهوة الناتجة من براز الفيل طاهرة وممتازة للغاية.



إقرأ المزيد