تنظيم “قسد” العميل يختطف 30 من أهالي حي هشمان بالحسكة
البعث ميديا -

قام تنظيم “قسد” العميل للقوات الأميركية بالاعتداء على حي هشمان في مدينة الحسكة، حيث قام عناصر التنظيم العميل باختطاف 30 شخصا من الحي المذكور، بينما قامت مجموعات أخرى تابعة لهذا التنظيم بقوة السلاح بمنع عشرات الأسر المهجرة من العودة إلى منازلها بمدينة الرقة قادمة من أرياف دير الزور والرقة.

ونقلت وكالة الأنباء العربية السورية عن مصادر أهلية تأكيدها أن عناصر “قسد” طوقوا حي خشمان في الجهة الشمالية من مدينة الحسكة واعتدوا على حرمة المنازل، واختطفوا 30 شخصا بينهم رجال طاعنون في السن وسط حالة من الذعر خاصة بين النساء والأطفال الذين تعرض بعضهم للضرب والشتم من قبل هؤلاء العناصر.

وفي السياق ذاته، أكدت المصادر أن حواجز التنظيم العميل “قسد” على الطرقات الرئيسة والفرعية التي تصل بين المدن والمناطق منعت دخول أكثر من 80 أسرة مهجرة قادمة من دير الزور ومدينتي السبخة ومعدان بريف الرقة إلى منازلها داخل مدينة الرقة وذلك في إطار سياسة التغيير الديمغرافي التي تتبعها الميليشيات والتنظيمات الإرهابية التي تدعمها الولايات المتحدة وتركيا في شمال سورية ومنطقة الجزيرة.

ولفتت المصادر إلى أن حالة من الاستياء تسود بين الأهالي في المحافظة نتيجة الممارسات العدوانية لعناصر “قسد” وحالات الخطف وتفشي الجريمة وفرض المناهج الدراسية المخالفة لمناهج وزارة التربية السورية ومصادرة الأرزاق ووضع اليد على المنازل وغيرها الكثير من الاعتداءات التي تنفذها برعاية ودعم قوات الاحتلال الأمريكية.

وعمدت قوات الاحتلال الأمريكية بالتعاون مع التنظيم العميل خلال الساعات الماضية إلى تنفيذ إنزالات جوية في ريفي الحسكة ودير الزور اختطفت على إثرها عددا من المدنيين وقتلت آخرين ودمرت منازل وممتلكات للأهالي بذريعة ملاحقة خلايا تنظيم “داعش” الإرهابي في المنطقة.

البعث ميديا || سانا



إقرأ المزيد