ما أسباب شعورك الدائم بالجوع؟
البعث ميديا -

بعض الناس يعانون من آلام الجوع التي تحدث بشكل متكرر، وبينما توجد أحياناً أسباب طبية لهذا الأمر مثل: أمراض الغدة الدرقية أو تناول بعض الأدوية، إلا إن هناك أسباب أخرى تتعلق بنظامك الغذائي أو نمط حياتك وراء الشعور المتكرر بالجوع، وفقاً لموقع “Men health”.

عدم الحصول على كفايتك من النوم:

وفقاً لتقرير صادر عن جمعية القلب الأمريكية عام 2016، فقد يؤدي قلة النوم إلى تعطيل الهرمونات المنظمة للشهية، مما يؤدي في النهاية إلى زيادة الجوع، ومن هذه الهرمونات هرمون الجريلين، الذي يحفز الجوع ويزداد هذا الهرمون عند الحرمان من النوم، ويقل هرمون اللبتين الذي يساعد على الشعور بالشبع.

كثرة شرب العصائر:

إذا كنت تستبدل وجباتك بالعصائر المعلبة أو عصائر الفاكهة التي تبقيك تشعر بالشبع والامتلاء لفترة طويلة، وبالتالي تشعر بالجوع، لأنك لا تأكل ما يكفى من الطعام.

والسبب هو أن السوائل تفرغ من معدتك خلال أقل من ساعة، بالمقارنة، تستغرق الأطعمة الصلبة ساعتين إلى أربع ساعات، كما إن عصر الفواكه يدمر أليافها، لذلك يحطمها جسمك بشكل أسرع، مما يقلل الشبع.

عدم تناول الطعام أو إهمال الوجبات:

إذا كنت تقوم بإهمال الوجبات الرئيسية أو إهمال تناول الطعام خاصة في وجبة الإفطار فمن الطبيعي أن تشعر بالجوع المستمر، عندما تكون مستيقظًاً، تستغرق معدتك حوالي 4 ساعات لتفريغها بعد الوجبة الغذائية إذا كنت جائعاً قبل ذلك، فأنت لم تأكل جيداً في الوجبة السابقة وإذا نسيت تناول الطعام بشكل متكرر، فقم بضبط تنبيه الهاتف.

تشرب الكثير من الصودا:

أشارت دراسة أجرتها جامعة ييل الأمريكية إلى أن المشروبات الغازية أو الصودا وغيرها من المشروبات المحلاة بالسكر عالي الفركتوز، ترتبط بمستويات منخفضة من الشعور بالشبع.

لا تأكل ما يكفي من السلطة:

الخضروات الورقية غنية بفيتامين K، وهو مادة مغذية للأنسولين تساعد على قمع الرغبة الشديدة في تناول الطعام.



إقرأ المزيد