«250» طالباً إلى التصفيات النهائية للأولمبياد العلمي السوري
البعث ميديا -

أعلنت هيئة التميز والإبداع تأهل أكثر من 250 طالبا وطالبة من الصف الأول الثانوي من مختلف المحافظات إلى التصفيات النهائية للأولمبياد العلمي السوري لعام 2019-2020 والتي تقيمها بالتعاون مع وزارة التربية في مواد الرياضيات والفيزياء والكيمياء والمعلوماتية وعلم الأحياء خلال الأسبوع الأخير من الشهر الجاري بدمشق.

وبحسب مدير المكتب الإعلامي في الهيئة مالك حمود ينضم الطلاب المتأهلون إلى جلسات تأهيل وتدريب نظري وعملي ضمن الجامعات والمراكز العلمية البحثية بالمحافظات خلال أيام العطل المدرسية وبإشراف اللجان العلمية المركزية للأولمبياد وطلاب الأولمبياد القدامى استعدادا لاختبارات التصفيات النهائية.

ولفت حمود إلى أن الاختبارات النهائية ستشمل إضافة إلى الطلاب المتأهلين الجدد من الموسم الحالي الطلاب القدامى من أعضاء الفرق الوطنية للأولمبياد خلال السنوات السابقة واليافعين العشرة الأوائل ممن فازوا بالماراثون البرمجي للأطفال واليافعين لعام 2019 مبينا أن الاختبارات النهائية ستكون مماثلة لاختبارات الأولمبياد العالمية من حيث التنظيم والمحتوى والمستوى العلمي وستتضمن جولتين مدة كل واحدة منها أربع ساعات وعلى مدى يومين.

وكانت الهيئة أجرت بالتعاون مع مديريات التربية بالمحافظات في الخامس والعشرين من تشرين الثاني الماضي اختبارات المرحلة الثالثة للأولمبياد العلمي السوري لعام 2019 -2020 في مواد الرياضيات والفيزياء والكيمياء والمعلوماتية وعلم الأحياء.

وتقام منافسات الأولمبياد العلمي السوري بطريقة هرمية ومتتالية تبدأ بالمدارس ومن ثم على مستوى المناطق وبعدها على مستوى المحافظات ومن ثم على مستوى سورية لتبدأ بعدها رحلة التأهيل والتدريب بدءا من المحافظات وصولا إلى التدريب المركزي من خلال الملتقى العلمي الذي يقام بدمشق في صيف كل عام استعدادا للمشاركات العالمية.



إقرأ المزيد