بمناسبة اليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة.. عروض فنية ورياضية بالقنيطرة والسويداء
سنا -

السويداء والقنيطرة-سانا

بمناسبة اليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة نظمت وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل بالتعاون مع محافظة القنيطرة وعدد من الجمعيات الأهلية اليوم مهرجان “مختلفون لكن متساوون” في الصالة الرياضية ببلدة خان أرنبة.

وتضمن المهرجان عروضاً فنية ورياضية ومعارض أشغال يدوية وتكريم بعض المميزين من الأشخاص ذوي الإعاقة وعدة شخصيات لعبت دوراً على صعيد العمل المجتمعي الأهلي.

ولفتت وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل ريمه قادري إلى الجهود الحكومية المبذولة رغم ظروف الحرب للاهتمام بالأشخاص ذوي الإعاقة ودمجهم بالمجتمع بما يضمن حياة كريمة لهم مبينة أن مهمة الوزارة لم تعد تقتصر على توفير الجهد بل تحولت إلى جودة الجهد لأن الأشخاص ذوي الإعاقة بحاجة إلى ثقتنا بقدراتهم لأنهم قادرون على العطاء والإنتاج والإسهام في بناء الوطن.

وأشار خالد محمد الحائز المرتبة الأولى في بطولة العالم بكمال الأجسام إلى ضرورة الاهتمام بالأشخاص ذوي الإعاقة لأنهم قادرون على التميز وتحقيق الإنجازات.

حضر فعاليات المهرجان محافظ القنيطرة المهندس همام دبيات.

وفي السويداء أقامت مديرية الشؤون الاجتماعية والعمل احتفالية في معهدي الإعاقة السمعية والذهنية بمشاركة فعاليات أهلية وممثلين عن جمعيات تعنى بشؤون الإعاقة.

وتضمنت الاحتفالية افتتاح معرضين الأول ضمن معهد الإعاقة السمعية بمشاركة 20 طفلاً تضمن رسومات جسدت موضوعات تتعلق بالطبيعة والبيئة مع بعض الأشغال اليدوية فيما احتوى الثاني في معهد الإعاقة الذهنية بمشاركة 18 شاباً وشابة أعمالاً يدوية لمجسمات فنية تم إنجازها بإشراف مدرسات المعهد.

وأشارت مديرة الشؤون الاجتماعية والعمل بالسويداء بشرى جربوع إلى أهمية دعم الأشخاص ذوي الإعاقة لإبراز تواجدهم وإرادتهم بالحياة فيما لفت أمين عام المجلس الفرعي لشؤون الإعاقة بالسويداء باسم الشاطر إلى أن الفعالية تعكس إمكانيات الأشخاص ذوي الإعاقة وقدرتهم على إثبات وجودهم.

وذكرت المشرفة على معرض الإعاقة الذهنية هبا رضوان أن هذه المعارض تعرف بالأشخاص ذوي الإعاقة وتؤكد ضرورة الاهتمام بهم في حين أشارت المشرفة على معرض الإعاقة السمعية ردينة المصري إلى ما يقدمه المعرض من دعم معنوي للأشخاص ذوي الإعاقة للتعبير عن ذاتهم.

وسبق افتتاح المعرضين تقديم رقصات ومعزوفات وعرض مسرحي قصير بعنوان “نحن مثل هالناس” لطلاب معهد الإعاقة السمعية.

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency



إقرأ المزيد