توسيع مساهمة المجتمع الأهلي في العمل التطوعي و إيصال الخدمة للمواطن
البعث ميديا -

شكّلت آليات توسيع التشبيك مع مؤسسات المجتمع الأهلي و تفعيل دورها في العمل التطوعي و إيصال الخدمة للمواطن، محور لقاء موسّع لمحافظ اللاذقية، إبراهيم خضر السالم، مع عدد من القائمين على الجمعيات الأهلية والاتحادات لوضع خطة عمل بالتنسيق مع هذه الجمعيات وإيصال الخدمة والمواد بسهولة.

السالم أوضح بأن المحافظة تفتح أيديها للتعاون مع الجمعيات الأهلية والتطوعية لضمان وصول الخدمة باعتبارهم على اتصال مباشر مع الناس وخاصة منهم الأكثر عوزا وحاجة.

ولفت إلى أن سورية في حالة حرب وإجراءات قسرية أحادية الجانب اقتصادية تؤثر سلبا على تأمين المستلزمات الأساسية للمواطنين، وفي الوقت نفسه نعمل على التصدي لفيروس كورونا المستجد، وهو ما يتطلب تضافر كل الجهود والتعاون من الجميع مع الإجراءات الاحترازية المتخذة.

هذا وعرضت كل جمعية إمكانياتها وقدرتها على تقديم المساعدة وخاصة في مجال التطوع وتنسيق العمل فيما بينها لإيصال الخدمات الى المستفيدين مع العمل على رصد احتياجات الاشخاص العاملين في المنشآت التي توقفت عن العمل.

وختم المحافظ الاجتماع بالتأكيد أن رغبة الجمعيات بالعمل والتطوع في هذه الظروف يعطي مثالا حيّا على وعي السوريين وتفاعلهم مع احتياجات بعضهم.

البعث ميديا  ||  اللاذقية – مروان حويجة



إقرأ المزيد