قرارات لتخفيف الازدحام عن محطات الوقود بالسويداء
سنا -

السويداء-سانا

اتخذت لجنة المحروقات الفرعية في محافظة السويداء جملة من القرارات المؤقتة بهدف تخفيف الازدحام عن محطات الوقود.

وشملت القرارات التي اتخذتها اللجنة خلال اجتماعها اليوم تخصيص محطة وقود للسيارات العمومية والدراجات النارية خلال الأيام القادمة على أن تليها قرارات يومية كإجراء مؤقت.

كما قررت اللجنة توزيع طلبات البنزين وفق الكميات الواردة للمحافظة والبالغة 7 طلبات يومياً وفق احتياج كل منطقة بواقع 4 طلبات يوميا لمدينة السويداء ومثلها أسبوعيا لمنطقة شهبا و3 طلبات أسبوعياً لمنطقة صلخد وطلبين أسبوعياً لمنطقة القريا وجوارها و3 طلبات أسبوعياً لكل من المنطقة الشرقية والمنطقة الغربية وطلب واحد أسبوعياً لبطاقات السيارات الحكومية على أن توزع الطلبات على المحطات من قبل اللجان الفرعية بالمناطق المذكورة.

كما قررت اللجنة تخصيص دور لأسر الشهداء والجرحى والمصابين لتعبئة البنزين على أن يتم تقديم طلب من قبلهم لمكتب شؤون الشهداء في المحافظة لسيارة واحدة لكل أسرة مرفق ببطاقة صاحبها لمن يرغب بالتزود داخل مدينة السويداء حصراً.

وتقرر خلال الاجتماع حرمان محطتي وقود في قريتي الدور والمزرعة من التزود بالمحروقات لثلاثة أشهر مبدئياً لمخالفة تعليمات لجنة المحروقات على أن توزع مخصصاتهما على المحطات المجاورة إضافة إلى حرمان سيارتي نقل على خط السويداء الدور قراصة من التزود بالوقود لمدة شهر لمخالفة التعليمات.

من جهة أخرى وافقت اللجنة على إبقاء كمية 15 بالمئة من كل نقلة من مازوت التدفئة من مخصصات محطات المدينة داخل المحطات لمن يود التزود بشكل مباشر على البطاقة الإلكترونية بإشراف اللجنة المختصة مؤكدة عدم التهاون في فرض العقوبات بحق أي محطة مخالفة.

ديار نصر



إقرأ المزيد