مكتب الأونروا في سورية يتسلم معدات حماية شخصية من كورونا مقدمة من الصين
سنا -

دمشق-سانا

تسلم مكتب وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “الأونروا” في سورية اليوم معدات حماية شخصية من فيروس كورونا مقدمة من جمهورية الصين الشعبية وذلك في المركز الصحي الذي تديره الأونروا بمركز تدريب دمشق.

وتتضمن معدات الحماية 104 آلاف كمامة جراحية و20700 قناع واقي للوجه و50 ألف قفاز جراحي معقم و7400 واق طبي للعيون و20 ألفا بدلات طبية واقية لدعم جهود الاونروا في حماية اللاجئين الفلسطينيين الذين يتلقون الخدمات الصحية بمنشآتها وموظفيها العاملين في مجال الصحة من “كوفيد 19”.

وفي كلمة له بعد توقيع وثائق تسليم المساعدات أكد سفير جمهورية الصين الشعبية بدمشق “فينغ بياو” على دعم الصين الثابت لجهود فلسطين والدول العربية لمكافحة الوباء وتأييدها القوي للوكالات الأممية مشيرا إلى أن الصين منحت مساعدات طبية عبر الأونروا إلى اللاجئين الفلسطينيين في فلسطين ولبنان والأردن وغيرها من الدول كما أرسلت فرقة طبية إلى فلسطين الأمر الذي ساعدها في الوقاية والسيطرة على الوباء.

ولفت بياو إلى أن الصين تدعم بشكل دائم القضية العادلة للشعب الفلسطيني وإلى أن الرئيس شي جين بينغ أشار في برقية التهنئة لمؤتمر يوم التضامن مع الشعب الفلسطيني إلى أن الصين تدعم القضية العادلة للشعب الفلسطيني لاستعادة حقوقه المشروعة وتدعم الجهود لإيجاد حل للقضية الفلسطينية.

من جهته أعرب مدير شؤون “الأونروا” في سورية “امانيا مايكل ايبي” عن شكره وتقديره للحكومة الصينية لدعمها جهود الوكالة المستمرة لمنع انتشار كورونا مبينا أنه منذ بدء انتشار الفيروس قامت “الأونروا” بتعديل طريقة عملها لضمان تقديم جميع خدماتها للاجئين الفلسطينيين بطريقة آمنة دون انقطاع تتماشى مع ارشادات منظمة الصحة العالمية ووزارة الصحة.



إقرأ المزيد