إقامة المرحلة النهائية لمسابقة مشروع (قادة فاعلون) بالسويداء
سنا -

السويداء-سانا

أقامت الغرفة الفتية الدولية والأمانة السورية للتنمية بالسويداء اليوم المرحلة النهائية لمسابقة مشروع “قادة فاعلون” للمناظرة على مستوى النقابات والجمعيات الأهلية.

وتنافس بالمرحلة النهائية للمسابقة التي استضافها مسرح قصر الثقافة بمدينة السويداء فرق نقابتي المحامين والصيادلة وجمعيتي تنظيم الأسرة وبراعم لرعاية الطفولة حيث فاز بالمركز الأول فريق نقابة المحامين تلاه فريق جمعية براعم لرعاية الطفولة.

وذكرت رئيسة الغرفة الفتية الدولية بالسويداء همسة الحلبي في تصريح لمراسل سانا أن المسابقة ركزت على طرح جملة جدلية تحتمل الإثبات أو النفي مع تقديم الأدلة والبراهين ومحاولة إقناع الجمهور بوجهة النظر حولها مبينة أنها تعد خطوة أولى لنشر مفهوم المناظرة بالمحافظة بما يعزز الجوانب المعرفية والإضاءة على الفئات المميزة القادرة على الحوار وتعزيز مفهومه بالمجتمع.

ولفت مدير محافظات السويداء ودرعا والقنيطرة للأمانة السورية للتنمية جاد مسعود إلى أن هدف المسابقة نشر ثقافة الحوار والمناظرة بين فئات المجتمع عموماً والشباب بشكل خاص وتعزيز التعاون والتشبيك بين النقابات والجمعيات بما يخدم المجتمع.

وأشار مدير مشروع “قادة فاعلون” للمناظرة الدكتور فؤاد بلان من جانبه إلى أن مسابقة المناظرة تقام للمرة الأولى بالسويداء بالنسبة للمنظمات والجمعيات وسيتم تكرار تجربتها كل عام مبيناً أن فكرتها جاءت انطلاقاً من فوز فريق الغرفة الفتية الدولية بالسويداء بالمسابقة المركزية للمناظرة التي أقامتها الغرفة على مستوى سورية خلال العام الماضي.

وبين مدرب مشروع “قادة فاعلون” عدي أبو فخر أنه تم تدريب نحو 60 متدرباً على مدار 4 أيام على مفهوم المناظرة وأشكالها للمشاركة بالمسابقة مثلوا نقابات المحامين والصيادلة والمهندسين والأطباء وجمعية براعم لرعاية الطفولة وجمعية تنظيم الأسرة والهلال الأحمر العربي السوري ومنظمة المعهد الاوروبي ومركز مقام عين الزمان والغرفة الفتية الدولية إضافة إلى بعض الأشخاص من المجتمع المحلي.

وأشار المشارك بمسابقة المناظرة من فريق نقابة المحامين المحامي الشاب أسامة زين الدين إلى أهميتها لتطوير قدرات المشاركين فيها وفتح آفاق جديدة أمامهم.

 عمر الطويل



إقرأ المزيد