بمشاركة 30 سيدة من مختلف المحافظات… بازار مورد السنوي لتفعيل دور المرأة في اللاذقية
سنا -

اللاذقية- سانا

تشكيلة واسعة من المشغولات اليدوية كالإكسسوارات والهدايا وقطع الزينة المصنوعة من الكرتون والخشب والزجاج والمنتجات الطبيعية من صابون وزيوت لمعالجة الشعر والبشرة وغيرها ضمن بازار مورد السنوي الذي تنظمه جمعية مورد في فندق ميرامار بمدينة اللاذقية.

ويشارك في البازار الذي يستمر لثلاثة أيام 30 سيدة من مختلف المحافظات السورية لعرض منتجاتهن والترويج لخدماتهن من مراكز صحية ومراكز تجميل ومواد غذائية.

وأوضحت نائبة رئيسة الجمعية المهندسة حسن قدور في تصريح لمراسل سانا أن البازار يسلط الضوء على أعمال السيدات المنتجات واللواتي يمتلكن مشروعاتهن الخاصة أو وكيلات لمنتجات معينة من مختلف المحافظات بما ينسجم مع أهداف الجمعية التي تأسست عام 2003 بهدف تفعيل وتطوير دور المرأة في التنمية الاقتصادية مضيفة إن ما يميز نسخة هذا العام مشاركة سيدات من فئات عمرية صغيرة في دليل واضح على زيادة أعداد النساء اللواتي يعتمدن على أنفسهن الأمر الذي ينعكس إيجاباً على الإنتاج.

وأشارت المشاركة المهندسة شذا الضاهر أنها بدأت صنع الإكسسوارات كهواية لها موضحة أن شغفها بعالم الجمال وعناصره المتنوعة دفعها للخوض في هذه التجربة وصنع قطع تمتاز عن تلك الجاهزة بلمستها الخاصة وفكرتها والحب الذي شغلت به فيما تحدثت غنوة درويش عن سعادتها بمشاركتها للمرة الأولى في مثل هذه الفعاليات كونها أتاحت لها فرصة تقديم أعمالها في مجال تصميم الهدايا والإكسسوارات المنزلية من الكرتون والزجاج والخشب وتزيين الصناديق والمرايا والزجاج أمام جمهور واسع وتبادل الخبرات والتجارب مع السيدات الأخريات.

وفي ركن آخر يقدم مخبر الطبيبة رانيا شميس تحاليل مجانية تتعلق بتعداد عام للصيغة ونقص الحديد وفيتامين د بهدف خدمة المواطنين وتشجيعهم على إجراء التحاليل المبكرة والتعريف بخدمات المركز.

المشاركة خلود شرف من دمشق تقول إن هذه هي مشاركتها الأولى بمنتجات عالية الجودة وتصاميم مميزة تستخدم في تزيين غرف المنزل وتضفي لمسة خاصة على الديكور مشيرة إلى أنها تعتمد على خشب الجوز والصدف البحري بالإضافة إلى تزيين الأثاث وصنع إكسسوارات وحقائب يد ولوحات قيشاني.

شراشف وأغطية طاولات مصنوعة من وبر الجمل وخيوط الحرير والخيوط الفرنسية والرومانية وغيرها من المشغولات المميزة صنعتها أيادي سيدات من حمص تستعرضها السيدة شمس نكدلي في الركن المخصص لها مبينة أن هذه المنتجات لاقت رواجاً كبيراً بين أهالي اللاذقية.

ومن زوار البازار عبرت مي عشي عن إعجابها بالمعرض ووصفته بالجميل والأنيق وحسن التنظيم مبينة أنها أجرت اختبار فيتامين د والحديد.

بدوره نوار مرهج أبدى استحساناً كبيراً للمعروضات حيث لفت انتباهه الحرفية العالية والتنوع الكبير للمنتجات والأسعار التي تتناسب مع جودتها.

علاء إبراهيم

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency



إقرأ المزيد