الموضة المحتشمة يبدأ في لندن و"أسلوب حياة المسلم" يفتح أبوابه بـ150 جناحاً.. تفاصيل مع الصور
هافنغتون بوست عربي -

افتتح السبت، 15 أبريل/نيسان 2017، في العاصمة البريطانية لندن معرض "أسلوب حياة المسلم"، بمشاركة أكثر من 150 جناحاً، في مجالات مختلفة من الأغذية الحلال والسياحة والمصارف والتجميل والألبسة.

ويَلقى المعرض المقام في مركز "أوليمبيا" للمعارض والمؤتمرات إقبالاً كبيراً من الجالية المسلمة في بريطانيا.

ويعتبر المعرض المذكور من أكثر الفعاليات التي يزورها المسلمون في بريطانيا، حيث يضم فيه أكثر من 150 جناحاً.

ويهدف المعرض إلى زيادة التنوع في سوق الأغذية الحلال ببريطانيا، والمساهمة في التقاء رواد الألبسة من المحافظين مع علامات تجارية مختلفة، فضلاً عن تلبية طلبات الزبائن المسلمين في قطاعي السياحة والتمويل.

ويختتم المعرض الأحد.


"أسبوع الموضة المحتشمة"

في لندن أيضاًافتتح السبت، في العاصمة البريطانية لندن، "أسبوع الموضة المحتشمة" برعاية رئيسية من موقع "مودانيسا" (Modanisa.com) التركي.

ويشارك في معرض الأزياء، ماركات شهيرة في العالم الإسلامي بإنتاج أزياء محتشمة.

ولاقى المعرض الذي مشت على منصته عارضة الأزياء الأمريكية من ذوي الأصول الصومالية "حليمة عدن"، اهتمامًا كبيرًا، من قبل فنانين ومصمي أزياء.

ويفتح المعرض أبوابه أمام زائريه، على مدار 3 أيام.
وأعرب "كريم توره" رئيس مجلس إدارة "مودانيسا" للأناضول، عن سعادته في الإقبال الكبير على المعرض، خصوصًا من قبل النساء الملسمات.

وأوضح توره، أن موقع مودانيسا، لديه مشاريع في تنظيم معارض في بلدان أخرة على غرار لندن، معربًا عن رغبته بالتعريف عن أعمال مصممي الأزياء الأتراك للعالم.

ويشارك في المعرض مصموت للأزياء من أكثر من 20 بلدًا بينهم فرنسا وتركيا وإندونيسيا وماليزيا والإمارات العربية المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية.

جدير بالذكر أن "مودانيسا" نظمت أول فعالية لها حول الأزياء المحتشمة في إسطنبول العام الماضي، من خلال فعاليات "أسبوع الموضة المحتشمة".

وتهدف فعاليات أسبوع الموضة المحتشمة، إلى إنشاء مركز قطاع الأزياء الإسلامية، وتوفير مناخ مناسب لتقارب مصممات الأزياء فيما بينهم في العالم، بهدف التطوير الشكلي والتجاري.

تجدر الإشارة إلى أن قرابة 3 ملايين مسلم يقطنون في بريطانيا، ومن المتوقع أن يرتفع الرقم في 2030 إلى 5.5 مليون.



إقرأ المزيد