بعيداً عن ارتداء الكعب العالي.. إليكِ 13 حيلة تساعدكِ على الظهور أطول
هافنغتون بوست عربي -

هناك مزايا لقِصر القامة، أهمها أنكِ ستبدين أصغر دائماً من عمرك الحقيقي، لكن أيضاً له عيوب؛ إذ ستحتاجين إلى اختيار ملابسك وإكسسواراتك بدقة بالغة؛ لأن الاختيارات الخاطئة قد تجعلك تبدين أقصر؛ ما سيقلل جمالك.

لذا، هنا نقدم لكِ بعض نصائح كبار مصممي الملابس والتي تساعدك على الظهور بقامة أطول مما أنتِ عليه لتبرزي جمالكِ، والتي نقل بعضها موقع Bright Side.


1- البلوزات القصيرة

ارتداء البلوزات الفضفاضة يُنقص قامتك للنصف، ويُظهر نصفك العلوي بحجمٍ أكبر وأطول، ويجعل قدميك تبدوان قصيرتين.

لذا يُفضل أن تضعي التيشيرت داخل التنورة حتى تبرزي خصركِ، وتجعلي مظهركِ العام يبدو أكثر نحافة.


2- البنطال الطويل

والمقصود هنا البنطال ذو الخصر الطويل، والذي عاد بقوة كموضة في أزياء السيدات، وإن كان البنطال طويلاً من الأسفل بحيث يقترب من ملامسة الأرض فهذا سيمنحك مظهراً أكثر طولاً.

ويعتبر التيشيرت القصير اختياراً مثالياً للمرأة صغيرة البنية، خاصةً عند ارتداؤئه مع بنطال جينز عالي الخصر.


3- الجاكيت

على الفتاة القصيرة ألا ترتدي أبداً جاكيت أو سترة منفوشة أو واسعة وطويلة؛ إذ إنَّها تجعل القدمين تبدوان أقصر، لذا يُستحسَن أن تختاري سترة أو جاكيت قصيراً، وغير منفوش، ومرتفعاً عن الخصر أو يتجاوزه قليلاً.


4- الـ Cardigans

يُعَدُ الكارديجان حلاً سريعاً لإضافة بعض السنتيمترات لطولك دون الحاجة إلى أحذية الكعب العالي، فقطعة الملابس هذه تخلق العديد من الخطوط الطويلة غير المنتهية، والتي تعزز قامتك وتبرزها.

بالطبع، يجب ألا يكون الكارديجان واسعاً أو مليئاً بالتفاصيل الضخمة الواضحة، مثل الجيوب الخارجية الكبيرة.


5- الفساتين

تبدو الفساتين الواسعة أفضل على الفتيات الطويلات، لكنها ليست كذلك على المكتنزات؛ إذ تُظهرهن قصيرات القامة، وتجعل شكلهن أقصر، خاصةً بالنسبة للأقدام.

لكن الفساتين الضيقة عند الخصر تناسب الفتيات القصيرات، وتمنحهن التناسب المطلوب بين الجزء العلوي والسفلي، وتُظهرهن أطول.


6- الفستان المكسوّ

التنورات والفساتين الطويلة (المكسوة) تجعلك تبدين أطول.


7- الرقبة العالية وياقات شكل V

الفساتين كافة أو الكنزات ذات الرقبة العالية تمنح شعوراً بالطول، ولا يقتصر ذلك على ملابس الشتاء فهناك خامات أقمشة خفيفة ذات رقبة عالية تناسب فصل الصيف.

أما ياقات شكل V، فهي تمنح إحساساً بطول الجسم، عكس الياقات ذات الشكل الدائري.


8- تباين الألوان

تباين الألوان أمر مهم، فارتداء تيشيرت فاقع وقطعة ملابس سفلية داكنة اللون يقسم الجسم لجزئين بينهما خط واضح يبرز قصرك، أما اختيار طقم ملابس أحادي اللون يجعلك تبدين أطول.

خذي في اعتبارك أنَّ الملابس الملونة تبدو واسعة وفضفاضة أكثر، ففي الصورة السابقة تظهر السترة نفسها بلونين مختلفين، لكن السترة الفاقعة على اليسار تبدو أكبر.


9- الملابس المخططة

الملابس المخططة، سواءً الكنزات أو البنطلونات، تساعد أيضاً على إبراز الطول، ويفضل ارتداء المخططة منها بشكل طولي، والابتعاد عن المخططة عرضياً؛ لأنها تزيد من حجمك وتجعلك تبدين بدينة.


10- الحقائب

الخيار الأمثل للفتاة القصيرة، هو حقيبة صغيرة لا يزيد عرضها على 10-11 إنشاً (25.4-28 سنتيمتراً)، أما صيحات "حقائب التسوق" الحالية فستجعل شكلك العام غير مستحب.

وإذا كنتِ تفضلين حقائب الظهر، فيجب أن تكون أيضاً صغيرة الحجم وذات أشكال هندسية أنيقة.


11- الأحذية

إذا كنتِ تحبين انتعال الأحذية والصنادل التي تُغلَق بإبزيمٍ (رُباط) عند الكاحل، فتأكدي أنَّ أشرطة الغلق تناسب لون بشرتك، وتجنّبي الأحذية المبهرجة والضخمة؛ لأنَّها ستجعل قدميك تبدوان أقصر.


12- الأحزمة

تجنَّبي ارتداء الأحزمة العريضة؛ إذ يجعل الحزام جسدك يبدو أعرض، ولكن تجعلك الخطوط أو الطيات الطولية، التي تظهر كما في الفساتين الخالية من الأحزمة، مع لون الحذاء الفاتح أطول وأرفع كما ترين في الصورة على الجانب الأيمن.

إن كنتِ ترتدين فستاناً أو كنزة طويلة عليها حزام، فاعتمدي الأحزمة الرفيعة؛ لأن العريضة منها تجعلك تبدين قصيرة.


13- الشعر المرفوع

لمي شعرك من الخلف ثم ارفعيه بشكل كعكة لأعلى؛ فذلك سيعطيك شكلاً أكثر طولاً، كما أنه يُظهر رقبتك ويمنحك سنتيمترات أكثر.



إقرأ المزيد