تواجهين صعوبات في اختيار المقاس وآلاماً عند ارتداء حمالة الصدر؟.. هذه 8 مشكلات شائعة وطرق التغلب عليها
هافنغتون بوست عربي -

حمالة الصدر المناسبة هي التي تشعر معها المرأة بالراحة، وتسمح لها بالتنفس، وتسهل الحركة، والأهم من ذلك، تسمح لأنسجة الثدي بالتوسع وبالتمدد.

وعلى المرأة أن تتخلى عن حمالة الصدر كلما أمكن لها ذلك سواء في البيت أو عند النوم لتفادي حدوث أية أضرار أو إعاقة للتنفس السليم والدورة الدموية وصحة الأمعاء.

في هذا التقرير نستعرض بعض المشاكل التي تواجه المرأة عند ارتداء حمالات الصدر، والحلول للتغلب على كل منها.


انزلاق شرائط الحمالات العلوية

يمكنك إحكام الأشرطة باستعمال مشبك صغير لربطها معاً كما فعلت الفتاة في هذا الفيديو.

انتبهي بعد ذلك لأشرطة الكتفين عند شرائك لحمالة الصدر فلابد أن تكون مثبتة بشكل جيد على كتفيك وليست واسعة فتنزلق أو ضيقة فتترك علامات حمراء بجسدك نتيجة الضغط.

وإذا كنت من ذوات الأكتاف الصغيرة فلا تنظري للمقاس فقط عند الشراء وإنما التفتي جيداً للكتف بحيث لا تنزلق الأشرطة فتزعجك!


حمالة الصدر تترك آثاراً على الكتفين

لا تفترضي أن صدرك ثقيل جداً، وأن عليك تحمل هذه الآثار المزعجة، فالسبب هو أن حجم حمالة الصدر يكون صغيراً.

عليك أن تعرفي أن الجزء الأمامي من شريط حمالة الصدر السفلي هو المسؤول الأكبر عن دعم الثدي لكن الشرائط العلوية تدعم الثدي بنسبة 10% فقط.

وللتغلب على هذه الآثار حاولي أن تقومي بإرخاء الجزء الأمامي من شريط حمالة الصدر السفلي قليلاً، ولكن لا ترخيه بشكل كبير لأنك بذلك سوف تزيدين من الجهد على الشرائط العلوية.

قد تكون خيوط الحمالة نفسها قصيرة وهنا علينا استبدالها بأخرى عريضة ومتينة أو جعلها أطول.

ومن الأساسيات التي يجب اتباعها لشراء حمالة الصدر المناسبة هو أن يكون الشريط السفلي المحيط بالصدر في نفس المستوى من الأمام والخلف في حالة إغلاق حمالة الصدر على آخر مشبك.


ظهور احمرار في قاعدة الصدر أو أسفله

وهنا تكون حمالة الصدر ضيقة والشريط المعدني المبطن للحمالة غير مناسب لصدرك.

يجب أيضاً أن تقومي بخلع حمالة الصدر خلال الليل حتى لا يسبب احمراراً و ندوباً تصبح مزمنة خصوصاً حين تضغط الشرائط المطاطية على جسمك، ما قد يسبب حكّة أوتقرّحات جلدية.


شريط حمالة الصدر السفلي يتحرك للأعلى

إذا شعرتِ أن الشريط الخلفي لحمالة الصدر غير مستقيم على الجسم، أو أنه مشدود إلى الأعلى من منطقة المنتصف، فهذا يعني أن حمالة الصدر غير مناسبة.

فكما ذكرنا سابقاً يجب أن يكون الشريط السفلي المحيط بالصدر في نفس المستوى من الأمام والخلف في حالة إغلاق حمالة الصدر على آخر مشبك و يجب أن تتمركز المشابك في وسط ظهرك وتشعري بالراحة منها.


جزء من الصدر يخرج من الجزء العلوي أو الجانبين

للحصول على أفضل مظهر لابد أن يتفق حجم الثدي مع قياس الحمالة وفي حال خروج أجزاء من الثدي من حمالة الصدر، فهذا يدل على ارتداء حمالة صدر بمقاس صغير، لا تسع صدرك بالكامل، وهنا لا بدّ من تغييرها وشراء حمالة بحجم تكوير أكبر.


مركز حمالة الصدر الأمامي "gore" يرتفع لأعلى

أكدي من توسط مركز الحمالة الأمامي gore (القطعة الصغيرة التي تربط بين كأسي حمالة الصدر) وأنها تتمركز بين ثدييك تماماً، وحتى تتأكدي من توسط الـ gore حركي ذراعيك وارفعيهما وارفعي رأسك أيضاً.

وفي حالة ثبات الـ gore وعدم زحزحته فتأكدي أن المقاس يناسبك.


سنانير الحمالة تتقطع أو تصبح حوافها خشنة

يحدث هذا غالباً بسبب غسل حمالة الصدر.

الحل الأنسب هو غسل الحمالة على يديك ولكن إذا أردت غسلها في الغسالة الكهربائية فافصلي حمالة الصدر عن باقي الثياب بوضعها داخل حقيبة شبكية كما في الشكل.

اختاري منظّفاً للأقمشة الحسّاسة واغسليها مع ثياب ناعمة واضبطي آلة الغسيل على أخفّ درجات الدوران واستخدمي المياه الباردة لمنع تمدّد القماش وتضرّره واتركيها لتجفّ بطريقة طبيعيّة من دون اللجوء للنشّافة.


مساحات فارغة في الحمالة

فهذا يعني أنك ترتدين المقاس الأكبر من مقاسك الفعلي، إذ إن حمالة الصدر المثالية هي تلك التي تأخذ شكل الثديين وتحافظ على بقائهما مستقرّين وثابتين طوال الوقت.



إقرأ المزيد