“الدياليكتيكية الجنسية”.. كتاب جديد دفاعا عن “الثورة النسوية”
موقع السيدة -

يصدر، قريبا عن دار التكوين – دمشق كتاب “الدّياليكتية الجنسية، دفاعاً عن الثورة النسويّة” للكاتبة النسوية الأمريكية الكندية شولميت فايرستون ترجمة السورية عزّة حسون، تقديم الدكتورة نوال السعداوى.

وتقول مقدمة الكتاب إنه “لعل أهم ميزات الكتاب فى نظرى، أنه ينزع النقاب عن الأوهام التى تغرس فى عقول البنات منذ الطفولة، ومنها الحب العذرى والشرف والعذرية والزواج والأمومة وفضيلة الطاعة العمياء للسلطة الحاكمة فى البيت وخارجه، بأمل دخولهن الجنة بعد الموت كما يقوم الكتاب بتعرية نظريات “سيجموند فرويد” من غطائها العلمى المقدس الزائف.

لقد قهرت النساء بسلطة العلم والتاريخ والفلسفة والفن والطب الجسدى والنفسى والعقلى بمثل ما قهرن بسلطة الأديان والنظم السياسية والاقتصادية والاجتماعية والاعلامية الحاكمة.

إن هذا الرابط التاريخى بين السلطات والمجالات المختلفة فى الحياة العامة والخاصة هو الوسيلة الوحيدة لكشف الاسباب الحقيقة وراء ماسى النساء فى العالم شرقا وغربا وشمالا وجنوبا.

يبدد هذا الكتاب الأفكار المغلوطة حتى اليوم، التى تختزل مشكلة المرأة فى دين واحد، الإٍسلام مثلا، الكاثوليكية مثلا، أو طبق واحدة أو جنس واحد أو هوية واحدة أو بيئة معينة أو غيرها.

المصدر: اليوم السابع

The post “الدياليكتيكية الجنسية”.. كتاب جديد دفاعا عن “الثورة النسوية” appeared first on موقع السيدة.



إقرأ المزيد