عجائب جسم المرأة: 7 حقائق مدهشة عن الحمل
انا حامل -

يولد أكثر من 350،000 طفل كل يوم. مع وجود عدد كبير من النساء الحوامل ، قد يُفترض أن كل شيء عن الحمل معروف. لكن أثناء الحمل يخضع جسم المرأة للعديد من التغييرات وبعضها مثير للدهشة حقًا. في هذا المقال ، سوف نعرض لكِ 7حقائق مدهشة عن الحمل غير معروفة جيدًا ، ولكنها تُظهر كم هو عجيب جسم المرأة:

استمر أطول حمل معروف لمدة عام و 10 أيام:

أنجبت امرأة تبلغ من العمر 25 عامًا من لوس أنجلوس طفلاً بعد الحمل لمدة 375 يومًا بدلاً من 280 يومًا.

يمكن للنساء الحوامل والأمهات الجدد أن يُرضعن تلقائيًا عندما يسمعن طفلًا يبكي (حتى لو لم يكن هو طفلهن):

عندما ينطلق حليب الأم، يؤدي إلى إفراز هرمون الأوكسيتوسين، الذي يحفز إنتاج الحليب. بينما تكون رضاعة الطفل هي السبب المعتاد، يمكن أيضًا إطلاق الأوكسيتوسين بسبب محفزات أخرى مثل النظر إلى صورة لطفلك أو التفكير في طفلك أو سماع صوت الطفل الذي يبكي (حتى عندما لا يكون الطفل لكِ) .

يتمدد الرحم من حجم ثمرة الخوخ إلى حجم البطيخة على مدار فترة الحمل:

ينمو حجم الرحم بشكل كبير خلال فترة الحمل، حيث يبدأ من حجم ثمرة الخوخ ، وينمو إلى ما يقرب من حجم ثمرة الشمّام خلال الثلث الثاني من الحمل، خلال الثلث الثالث من الحمل ، سينمو في النهاية إلى حجم البطيخة تقريبًا قبل أن يتوقف عن النمو.

أثناء الحمل يمكن أن تنمو أقدام المرأة إلى قياس إضافي في الأحذية بسبب احتباس السوائل:

التورم طبيعي أثناء الحمل بسبب وجود دم وسائل إضافي في الجسم، فأثناء الحمل ينتج الجسم 50٪ من السوائل لتلبية متطلبات الطفل النامي. يمكن أن يحدث التورم في اليدين والوجه والساقين والكاحلين والقدمين.

معظم النساء ينمو شعرهن أثناء الحمل:

التغيرات الهرمونية أثناء الحمل يمكن أن تجعل نمو الشعر أسرع، والتساقط أقل،و يمكن أن يكون الشعر المتنامي أيضًا أقوى من الطبيعي فقد يظهر الشعر فجأة في أماكن غير مرغوب فيها مثل الوجه أو البطن أو حول الحلمتين.

أثناء الحمل يتخثر(يتجلط) الدم بشكل أسرع:

ومن الطبيعي أن يحدث ذلك لتقليل فقد الدم أثناء المخاض والولادة فيتجلط الدم بشكل أسرع من المعتاد.

قد تحبي أنتِ وطفلك نفس الطعام:

تنتقل النكهات من الطعام الذي تأكله المرأة الحامل إلى السائل الأمنيوسي الذي يستهلكه الطفل داخل الرحم، ويمكن أن يكون لذلك تأثير على تفضيلات نكهة الطفل عند البدء في تناول الطعام الصلب.

حمل كل أم هو حمل فريد من نوعه ولا يشبه حمل الأمهات الأخريات، ولا يشبه حملها هي نفسها في بقية أطفالها،شاركينا تجربة حملك وما هي الغرائب التي لاحظتيها أثناء رحلة الحمل؟.

المصدر:

brightside.me



إقرأ المزيد