أطعمة تعزز فرص الولادة الطبيعية وتسهلها
انا حامل -

حينما يقرر لكِ الطبيب الولادة الطبيعية ستنهال عليكِ النصائح “الشعبية” بأطعمة تعزز فرص الولادة الطبيعية وتسهلها، صحيح أن الأطعمة وحدها لا يمكن أن تُحول حالتك من الاحتياج إلى قيصرية إلى ولادة طبيعية، إلا أنه في حال شُخصت ولادتك بالطبيعية فيمكنكِ تناول بعض الأطعمة التي تيسر عليكِ المخاض وتشعركِ ببعض الراحة، إليكِ بعض منها:

التمر:

أظهرت الأبحاث أن النساء اللائي يستهلكن 6 تمرات في اليوم لمدة 4 أسابيع قبل الموعد المحدد للولادة هم أكثرعرضة للخوض في المخاض الطبيعي، ولديهن مرحلة أولى أقصر من المخاض ، ولديهن تمدد أعلى عنق الرحم عند الدخول إلى المستشفى عند المقارنة للنساء اللائي لم يستهلكن أي تمور.

ويمكنكِ أكل التمر بشكله الأصلي أو في وصفات أخرى مثل كرات التمر أو الكوكيز بالتمر وكلها طرق فعّالة تزيد استهلاكك من التمر.

شاي أوراق التوت الأحمر:

يُعتقد أن شاي أوراق التوت الأحمر يساعد على تحقيق التوازن بين الهرمونات وحركة الرحم ، ربما لأنه يحتوي على نسبة عالية من الفيتامينات A و B و C و E ، إلى جانب معادن مهمة مثل المغنيسيوم والبوتاسيوم والكالسيوم. وفقًا لدراسة “ورقة التوت وأثرها على المخاض: السلامة والفعالية” المنشورة على موقع NCBI تبين أن شاي أوراق التوت الأحمر يقصر من مدة المخاض وقد يقلل من الحاجة إلى التدخلات الطبية، مثل الحاجة إلى القيصرية و الشفاط والوسائل الأخرى.

الموز:

يساعد الموز في إنتاج حمض الهيالورونيك ، عن طريق احتواء كمية صغيرة من حمض الهيالورونيك إلى النبات، وعلى عكس ما قد يعتقده البعض ، فأنتِ بحاجة إلى السكريات في نظامك الغذائي أي السكريات الطبيعية غير المعالجة، ويحتاج عقلك وخلاياك وجسمك إلى عنصر من الفركتوز والجلوكوز للحفاظ على وظائف معينة، يمكن استخدام الموز لتحلية صحية لتقليل استهلاك السكر المكرر وأيضًا توفير بعض التغذية الإضافية.

لقد كان الموز معروفًا دائمًا بمستويات البوتاسيوم لكنه يحتوي أيضًا على كميات جيدة من فيتامينات ب وفيتامين سي.

الكمون:

الكمون هو من الوسائل الشائعة لتخفيف مشاكل الجهاز الهضمي حيث يوفر راحة من الانتفاخ ويساعد في بدء دورة الحيض، لذا يمكن أيضا أن يستخدم لحث الرحم على العمل في بداية المخاض، ويمكنك إضافة بعض السكر أو العسل لجعله أفضل إذا كنتِ لا تحبين مذاق الكمون.

زيت الخروع:

زيت الخروع المستخرج مباشرة من حبة النبات هو أحد الأطعمة التي تحفز المخاض بسرعة، استخدمت النساء زيت الخروع للحث على المخاض منذ القدم، على الرغم من أن استهلاك زيت الخروع آمن، إلا يمكن أن يسبب القيء والإسهال في حالات نادرة، والتي قد تكون غير مريحة للغاية وسط المخاض.

ونذكركِ دائما سيدتي بالعودة إلى الطبيب قبل تناول أو استخدام أي شيء قد يضر بصحتكِ أو صحة الجنين لا قدر الله، مع أطيب التمنيات بولادة يسيرة وطفل معافى.

المصادر التي اعتمد عليها هذا المقال:

ncbi.nlm.nih.gov

detoxinista.com

sacredvesselacupuncture.com

parenting.fistcry.com



إقرأ المزيد