تناول الحامل للمسكنات أثناء الحمل
انا حامل -

أنت حامل ولديك صداع رهيب، وتريدين أن تمدي يدك للحصول على هذا المسكن أثناء أول علامة على الألم. في حين أن المسكنات آمنة نسبيًا للاستخدام خلال الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل، فإن الاستخدام المنتظم والمتكرر قد يشكل خطرًا على صحة طفلك ونموه خلال الأسابيع القادمة.

إليك دليلك الخاص بمسكنات الألم المستخدمة أثناء الحمل.

هل من الآمن تناول المسكنات أثناء الحمل؟

على الرغم من أن الباراسيتامول آمن نسبيًا للاستخدام ، إلا أنه يجب ملاحظة أنه ليس من الآمن تناول مسكنات الألم أثناء الحمل بشكل منتظم لأن المركبات الكيميائية من هذه الأدوية تدخل المشيمة في مجرى دم الطفل. على الرغم من أنه من غير الممكن تجنب الأدوية تمامًا طوال فترة الحمل، فمن المهم أن تضعي في اعتبارك أنه يمكنك تناول مسكنات الألم خلال أسابيع الحمل ، بشرط ألا تفرطي في استخدامها أو تتناولها كثيرًا.

ما أقراص هي الفيتامينات اللازمة للحوامل

المسكنات التي يجب أن تتجنبها الحامل:

  • يجب تجنب الإيبوبروفين أثناء الحمل المبكر لأنه يزعج معدة بعض الأمهات الحوامل.
  • ترتبط المخاطر المرتبطة بصحة القلب والأوعية الدموية وانخفاض السوائل التي يحيط بالجنين في المشيمة باستخدام الإيبوبروفين خلال الأشهر الثلاثة الأخيرة من الحمل.
  • تجنبي الأسبرين والأدوية غير الستيرويدية المضادة للالتهابات مثل الإيبوبروفين والنابروكسين حيث تشير الدراسات إلى أن تناول هذه الأدوية في بداية الحمل قد يؤدي إلى الإجهاض والإعاقات الخلقية والعيوب الخلقية.

تأثير الأدوية على الجنين:

  • يؤثر استخدام الأدوية الفعالة أثناء الحمل المبكر على نمو الجنين ويؤدي إلى انخفاض وزن المواليد اعتمادًا على أنواع الأدوية التي يتم تناولها.
  • تنتقل الأدوية ذات الآثار الضارة إلى مشيمة الطفل مباشرة عبر مجرى الدم وتعيق نمو الطفل. الأمهات اللائي يتناولن المواد الأفيونية يعرضن أطفالهن حديثي الولادة لخطر الإصابة بعيب خلقي في الأنبوب العصبي.
  • خلال الثلث الثاني والثالث من الحمل ، وطبقا لدراسات طبية حديثة كانت الأمهات اللواتي تناولن مسكنات الألم التي تصرف بدون وصفة طبية مثل الأسيتامينوفين أكثر عرضة لخطر ولادة الأطفال الذين يعانون من اضطراب نقص الانتباه ومشاكل في السلوك. بشكل عام ، تواجه جميع النساء خطر إنجاب أطفال مصابين بإعاقات خلقية بنسبة 3٪ إلى 4٪ على الرغم من استخدام الأدوية.

وأخيرا نذكرك بأهمية استشارة طبيبك قبل أن تتناولي أي عقار أو مسكن خلال الحمل .

المصادر:

parenting.firstcry.com

verywellfamily.com

drugabuse.com



إقرأ المزيد