كيف تلعبين مع طفلك حديث الولادة.
انا حامل -

منذ اللحظة الأولى التي تحملين فيها مولودك الجديد ، فإنك تشغلين حواسه، يحدق في وجهك ويسمع صوتك ويشعربدفء بشرتك، هذا الإدراك البسيط لك هو بداية لما يمكن اعتباره “لعبًا” في أيام الوليد المبكرة .

في الشهر الأول ، قد يبدو أن اهتمامات طفلك تقتصر في الغالب على الأكل والنوم والتبرز. لكن قد تلاحظين أيضًا أنه ينشط ويوجه رأسه نحو الأصوات المألوفة أو يحاول تركيز عينه على لعبة عندما تصدر صوتًا أو صريرًا.

بالفيديو: طريقة استحمام حديثي الولادة

في هذا المقال سنعطيك أفكارا سريعا للعب مع طفلك حديث الولادة والاستمتاع بوجودكما معا:

  • على الرغم من أن الطفل الصغير جدًا لا يستطيع حمل الألعاب أو المشاركة في الألعاب ، إلا أن الطفل حديث الولادة سيشعر بالملل والوحدة إذا لم تتواصل معه الأم خلال معظم فترات يقظته. ومع ذلك، لا تدعي الضغط على تحفيز نمو الدماغ يجعلك تشعرين بالذنب لكل دقيقة يقضيها طفلك مستيقظًا ولكن بمفرده. إذا كان راضياً بسلام ، فهو لا يشعر بالملل والوحدة. في الواقع ، إذا كنت تلعبين معه باستمرار ، فقد تقطعين الوقت الذي يحتاجه للراحة، والتحديق، ومحاولة فهم كل المحفزات الجديدة التي تعرض لها بهدوء.
  • بالطبع ، كلما زاد احتضان طفلك وهديله وابتسامته والتحدث معه ، كان ذلك أفضل.

هناك ثلاث طرق رئيسية لملاعبة طفلك حديث الولادة:

أولًا:

  1.   تفهمي أن رفقة البالغين هي أفضل ترفيه ممكن له وابحثي عن طرق مختلفة لتقديمه.
  2. ضعي سريره أو مقعده الهزاز بالقرب من أماكن الأنشطة المنزلية، وشجعي الجميع على التوقف من أجل “الدردشات” السريعة.
  3. ابقِ طفلك بجانبك أيضًا أثناء القراءة أو مشاهدة التلفاز، وتعودي على اصطحابه معك أثناء العمل في المنزل.

ثانيًا:

  1.  افهمي أن الحمل يوفر أفضل ترفيه لمولودك الجديد المستيقظ.
  2. وبانوراما الحياة التي يراها ويسمعها وأنت تتجول في حديقتك أو في الشارع مثيرة للاهتمام مثل أي فيلم. لذا ابحثي عن حمالة أطفال مريحة لك وتحتوي على دعم جيد لرأس طفلك حديث الولادة. بالإضافة إلى توفير مكان جيد لطفلك يمكن من خلاله رؤية العالم من حوله ،هذا له فائدة إضافية تتمثل في تحرير يديك للقيام بأعمال بسيطة في المنزل، والتسوق من السوبرماركت، والمهام الأخرى.
  3. بمجرد أن يتمكن من رفع رأسه من تلقاء نفسه (عادةً حوالي 3 أو 4 أشهر) ، حاولي من حين لآخر تبديل طفلك في حمالة الأطفال بحيث يكون ظهره لك ويواجهه للأمام ،حيث يمكنه بسهولة استيعاب كل شيء من حوله.

ثالثًا:

  1.  امنحي طفلك الجديد الكثير من الأشياء المختلفة لينظر إليها. إحدى الطرق البسيطة للقيام بذلك هي نقل سريره أو مقعد الطفل من مكان مثير للاهتمام إلى آخر. في البداية ، لن يكون قادرًا على رؤية أي شيء على بعد أكثر من قدم منه بتفاصيل رائعة ، لكنه سيستمتع مع ذلك باللعب الدقيق للظلال التي تعرضها ستائر النوافذ على الحائط القريب ، وستارة مشرقة ترفرف بلطف في النسيم ، والأشكال والألوان المتنوعة لنبتة منزلية كبيرة أو شجرة أو شجيرة خارجية.

بالفيديو: العناية بسرة المولود الجديد

أفكار سراير أطفال حديثي الولادة

تمنياتنا لك بوقت لطيف مبهج مع رضيعك .

المصادر:

healthline.com

babycenter.com



إقرأ المزيد