كيف أجعل طفلي يتوقف عن اللعب بالطعام؟
انا حامل -

Print Friendly, PDF & Email

نحن نتفهم تمامًا مدى الإحباط الذي تشعرين به عند مشاهدة الطعام الجميل الذي صنعته وهو يعامل كلعبة بدلاً من تناوله مباشرة من قبل طفلك، ونعلم جميعًا أن الحوادث تقع. ولكن عندما يبدأ طفل يبلغ من العمر 8 أشهر في إطعام البسكويت للحيوانات الأليفة أو لكرسي السفرة والرسم بالأصابع على الطاولة بالزبادي ، فهذا لطيف نوعًا ما. ولكن عندما يفعل طفل يبلغ من العمر عامين، يكون الأمر محبطًا ببساطة – ربما يكون أمرًا مزعجًا للأمهات.

بالصور: 5 أفكار لتقديم الخضروات للأطفال

في أي مرحلة ينتقل السلوك من لطيف إلى مزعج؟

هناك منطقة رمادية من “المنعطفات اللطيفة والمزعجة” مربكة جدًا للطفل الصغير ولعائلته ولكن ببساطة هي المرحلة التي يصبح فيها ما كان مسموحًا به في يوم من الأيام وحتى يعتبر “حلوًا” للوالدين يثير الآن قلقهما والكثير من التفكيرفي علاج المشكلة.

العناصر الصحية لطعام طفلك

هناك ثلاثة أسباب رئيسية تؤدي بالطفل إلى اللعب بطعامه :

  • الطعام المقدم غير مرغوب به:
  1. يميل الأطفال أيضًا إلى اللعب بالطعام الذي لا يريدون تناوله وقد يلعب طفلك بطعامه لأنه لا يعجبه ، أو يخشى تجربته ، أو أنه ليس جائعًا.
  2. تعريض الأطفال لأطعمة جديدة يعلمهم أن يحبوا الأطعمة الجديدة ، والكراهية أو الخوف منها أمر طبيعي. لكن من المهم الاستمرار في تقديم الأطعمة الجديدة ، حتى تلك التي رفضها طفلك في الماضي.
  3. لذا استمري في تقديم نفس الطعام عدة مرات ، ولكن جربي أشكالًا وأحجامًا وطرق طهي مختلفة – مسلوقة أو محمصة أو مخبوزة أو نيئة.
  4. عندما يبدأ اللعب أو الرمي ، أعطِه توجيهًا واحدًا لطيفًا مثل ، “هذا الطعام سيذهب إلى فمك”. تجنبي قول أشياء مثل “ممنوع الرمي ، لا تفعل ذلك ، أو توقف”. إذا أخبرنا الأطفال الصغار بما لا يجب عليهم فعله ، فهم ما زالوا لا يعرفون ما يفترض بهم أن يفعلوه. لذلك ، يجب صياغة التعليمات بشكل إيجابي .
  • انتهاء الطفل من تناول الطعام:
  1. في بعض الأحيان ، يمكن أن يكون رمي الطعام علامة على انتهاء الطفل من الوجبة ولم يتعلم بعد الطريقة المناسبة لتوصيل هذه الرسالة. إذا حدث هذا ، فحاولي تعليم طفلك طريقة إيجابية للإشارة عند الانتهاء ،يجب أن نعطيهم طريقة بديلة للتواصل وقول ” شبعت ” بدلاً من الرمي واللعب.
  •  لفت الانتباه:
  1. هل سبق لك أن وجدت نفسك تستخدمين هاتفك عندما يأكل طفلك الصغير؟ في بعض الأحيان ، يبدأ الأطفال في تحريك الملعقة ، أو إسقاط الطعام على الأرض .
  2. عادة ما تكون هذه طريقتهم في إخراجك من “منطقتك”. هل يحتاج إلى القليل من المساعدة الإضافية بالملعقة والشوكة؟ أو ربما مجرد محادثة ودية؟ الأكل حدث اجتماعي ويستحق الأطفال تفاعل والديهم معهم أثناء تناول الوجبات.

المصادر:

babycenter.com

simplefamilies.com

thebump.com

Print Friendly, PDF & Email
مقالات ذات صلة
تعرفى أكثر على الكاتب آلاء محمدآلاء محمد .. كاتبة ومدونة مصرية .. مهتمة بالمرأة والتربية والمطبخ القديم والمعاصر
مقالات أخرى للكاتب


إقرأ المزيد