أمطار غزيرة ممزوجة بالثلوج.. وانحسار المنخفض القطبي بدءاً من اليوم
البعث ميديا -

تشتد فعالية المنخفض الجوي قطبي المنشأ المرفق بكتلة هوائية شديدة البرودة الذي يؤثر في سورية منذ صباح أمس خلال ساعات الليل ويمتد تساقط الثلوج إلى ارتفاع 800 متر ويصبح المطر ممزوجاً بالثلج على المناطق الداخلية.
وأوضحت مديرية الأرصاد الجوية أن المنخفض أثر بهطلات مطرية غزيرة في المناطق الساحلية منذ ساعات الصباح قبل أن يوسع تأثيره إلى المناطق الجنوبية ودمشق بعد الظهر بهطلات مطرية وثلجية على المرتفعات، وبينت أن المنخفض القطبي ترافقه رياح جنوبية غربية نشطة مع هبات شديدة تصل إلى 90 كم/ سا وتتركز على المناطق الجنوبية والجنوبية الشرقية.
وأشارت إلى أن المنخفض القطبي سيبدأ بالانحسار اعتباراً من ظهر اليوم “الخميس” حيث تضعف الفعالية الجوية بدءاً من المناطق الغربية فيما يبقى تأثيره في منطقة الجزيرة بهطلات مطرية ممزوجة بالثلوج على أن تستقر الأجواء حتى منتصف الأسبوع القادم، ولفتت إلى أن درجات الحرارة ستكون اليوم أدنى من معدلاتها بنحو 5 إلى 7 درجات مئوية، محذرة من تشكل الجليد فوق المرتفعات الجبلية ومن حدوث الصقيع والضباب في بعض المناطق الداخلية.
وفي سياق متصل أدى ارتفاع موج البحر جراء العاصفة المطرية التي ضربت محافظة طرطوس أمس إلى إحداث أضرار في الكورنيش البحري الجنوبي لمدينة بانياس وتخريب جزء منه.
وبين رئيس مجلس المدينة بشار حمزة أن الكورنيش البحري للمدينة تعرض للتخريب بشكل جزئي بسبب التيارات البحرية العالية، موضحاً أن عمال البلدية قاموا بإجراء تعزيل للمنطقة لتسهيل حركة مرور السيارات على الطريق المحاذي للكورنيش المتضرر.
وأدت الأمطار الغزيرة التي شهدتها مدينة بانياس أيضاً إلى حدوث تشققات في الجسر المؤدي إلى مدخل شاليهات مصفاة بانياس إضافة إلى أضرار في البيوت المحمية المزروعة في المنطقة.
كما أدى عطل فني على المحولة الثانية 66-20 /ك.ف استطاعة 20-ميغا فولط أمبير في محطة تحويل باب شرقي 66-20 إلى خروجها عن الخدمة وانقطاع التيار الكهربائي عن مناطق كشكول والكباس واليونيسية وقسم من مدينة جرمانا.
وأشارت وزارة الكهرباء إلى أن ورشات الصيانة باشرت على الفور أعمال إصلاح المحولة والمتوقع الانتهاء منه خلال ساعات قليلة، مبينة أنها قامت أيضاً باتخاذ إجراءات لتأمين تغذية كهربائية بديلة ومؤقتة للمناطق المتأثرة ريثما يتم الانتهاء من أعمال إصلاح المحولة.



إقرأ المزيد