عناوين الصحف السورية ليوم الثلاثاء 12-11-2019
-

الثورة السورية: 


- الرئيس الأسد في مقابلة مع قناة "آر تي انترناشيونال ورلد": رغم كل العدوان أغلب الشعب السوري يدعم حكومته.. روسيا تساعد سورية لأن الإرهاب وأيديولوجيته لا حدود لهما في العالم.
- وحدات الجيش تخوض اشتباكات عنيفة مع قوات الاحتلال التركي ومرتزقته بريف تل تمر شمال الحسكة.
- ارتفاع عدد ضحايا التفجيرات في القامشلي إلى 7 شهداء و70 جريحاً.
- مجلس الوزراء يقر الاستراتيجية الوطنية لتطوير محصول القمح ويمنح محافظة الحسكة مساهمة مالية بقيمة 500 مليون ليرة.

تشرين السورية:


- اﻟﺮﺋﻴﺲ الأﺳﺪ: ﻧﺴﺘﻄﻴﻊ أن ﻧﺒﻨﻲ ﺑﻠﺪﻧﺎ ﺗﺪرﻳﺠّﻴًﺎ وﻟﺪﻳﻨﺎ ﻣﺎ ﻳﻜﻔﻲ ﻣﻦ اﻟﻤﻮارد اﻟﺒﺸﺮّﻳﺔ.. وﺑﻠﺪان ﺻﺪﻳﻘﺔ ﻣﺜﻞ اﻟﺼﻴﻦ وروﺳﻴﺎ وإﻳﺮان ستكون ﻟﻬﺎ الأوﻟوﻳﺔ ﻓﻲ إﻋــﺎدة الإﻋﻤــﺎر.
- اﺳﺘﺸــﻬﺎد وﺟﺮح 77 مدنياً بثلاثة تفجيرات إرﻫﺎﺑﻴﺔ ﻓﻲ اﻟﻘﺎﻣﺸﻠﻲ.
- ﺑﺘﻮجيه ﻣﻦ اﻟﺮﺋﻴﺲ الأﺳﺪ.. اﻟﻬﻼل ﻳﺰور ﺟﺮﺣﻰ اﻟﺠﻴﺶ اﻟﻌﺮﺑﻲ اﻟﺴﻮري ﻓﻲ الحسكة.
- اﻟﺠﻴﺶ ﻳﺨﻮض اﺷﺘﺒﺎﻛﺎت ﻣﻊ ﻗﻮات اﻻﺣﺘﻼل اﻟﺘﺮﻛﻲ وﻣﺮﺗﺰﻗﺘﻪ ﺑﺮﻳﻒ ﺗﻞ ﺗﻤﺮ.

الوطن السورية: 


- اعتبر أن الحرب في سورية هي حربٌ عالمية ثالثة مصغرة ونظام القطب الواحد لم يعد صالحاً للعمل … الرئيس الأسد: استعادة إدلب لن تستغرق طويلاً والاستقرار نتيجة تضحيات أكثر من 100 ألف جندي.
- شركة إسبانية وأخرى إيطالية لمساعدة دخول منتجاتنا الزراعية إلى الأسواق الخارجية … الحكومة تقرّ الاستراتيجية الوطنية لتطوير محصول القمح والاكتفاء الذاتي خلال 5 سنوات.
- صباغ: تشكيل مجموعة لاستخلاص ما يقع على عاتق المجلس من خطاب الرئيس الأسد … مجلس الشعب أقر مواد جديدة من مشروع الفنانين وأعاد مادة إجراءات انتخابات الفروع للجنة بعد اعتراض نواب.
- محتجون طالبوا بتغيير السياسات المالية.. والاتحاد الأوروبي يأمل بتشكيل الحكومة سريعاً … نصر الله: من سيستثمر في لبنان في ضوء الترهيب الأميركي المتواصل؟!.

 

**