ارتفاع قتلى هجوم تنظيم الدولة على سجن بالحسكة إلى 67 قتيلا
الخليج الجديد -

الجمعة 21 يناير 2022 04:04 م

ارتفعت حصيلة الخسائر البشرية جراء الأحداث العنيفة التي شهدها سجن غويران ومحيطه في مدينة الحسكة السورية منذ مساء أمس الخميس، على خلفية العملية الأكبر لتنظيم الدولة منذ 3 سنوات، 67، 39 من عناصر التنظيم و5 مدنيين، و23 من الأسايش وحرس سجن الحسكة وقوات مكافحة الإرهاب.

قضوا جميعاً في الأحداث التي تشهدها المنطقة هناك منذ مساء الخميس عدد القتلى مرشح للارتفاع لوجود عدد كبير من الجرحى بالإضافة لوجود معلومات عن قتلى آخرين.

في حين تستمر محاولات القوى العسكرية لاستعادة السيطرة على السجن وتمشيط محيطه وحيي غويران والزهور، في ظل وجود عشرات السجناء طلقين بعد أن فروا منه خلال ساعات الليل وفجر اليوم.

 كما جرى إلقاء القبض على نحو 100 سجين، بينما فرضت القوى العسكرية حظراً على مداخل ومخارج الحسكة ومنعت عمليات الخروج والدخول من وإلى المدينة.

يذكر أن سجن غويران يضم نحو 3500 سجين من عناصر وقيادات تنظيم "الدولة" وهو أكبر سجن للتنظيم في العالم أجمع.

كما يذكر أن الهجوم هذا هو الأعنف والأضخم من نوعه منذ القضاء على تنظيم “الدولة الإسلامية” كقوة مسيطرة على مناطق مأهولة بالسكان في آذار/مارس من العام 2019.

وكانت قوات سوريا الديمقراطية (قسد) أعلنت في وقت سابق السيطرة على "الاستعصاء الذي نفذه مسلحوا داعش داخل سجن غويران في الحسكة" شمال شرق سوريا.

وقالت "قسد" في بيان إن قوى الأمن الداخلي بمساندة من قوات سوريا الديمقراطية تمكنت من السيطرة على الاستعصاء، وملاحقة خلايا داعش الذين هاجموا السجن.

وأوضح المركز الإعلامي لـ "قسد" أن "إرهابيي داعش المعتقلين أحرقوا الأغطية والمواد البلاستيكية داخل المهاجع في محاولة لإحداث الفوضى.

وأضاف أن عددا من أفراد الخلايا الذين هاجموا السجن من خارج الأسوار فروا إلى حيّ الزهور القريب من السجن واختبؤوا في منازل المدنيين.

وأشار المركز إلى أن قوات من "قسد" فرضت طوقا أمنيا حول المنطقة.


 

المصدر | الخليج الجديد+ متابعات



إقرأ المزيد