رئيس فرع الإحصاء بإدارة المرور: التحقيقات الأولية لحادث حمص- دمشق بينت أن السرعة الزائدة وعدم مبالاة السائق هي السبب
سيريالايف -

سيريالايف_كشف العميد “عبد الله خلف” رئيس فرع الإحصاء بإدارة المرور أن التحقيقات الأولية لحادث أمس على طريق حمص_دمشق بينت أن السبب هو السرعة الزائدة وعدم مبالاة السائق، حيث أشارت إفادة الركاب الشهود إلى أن السائق كان يقود بسرعة عالية ودهس العديد من الحيوانات الشاردة أثناء القيادة نتيجة السرعة العالية.

وأوضح العميد “خلف” أنه بحسب أقوال الشهود عند وصول السائق إلى المنعطف باتجاه دمشق، ونتيجة السرعة تفاجأ بوجود شاحنتين أمامه، وتجاوزت الطريق واحدة منهم، ما تسبب بإغلاقه، ومتابعته لطريق حمص، إلى جانب أنه نتيجة الإرهاق الشديد اغفل نظره واصطدم بالكتل الأسفلتية، منوهاً إلى أن التحقيقات ما زالت جارية مع السائق.

وبين العميد “خلف” أن السرعة تحدد بحسب الطريق والمنعطفات على ألا تتجاوز 90 كم في الساعة، وهناك بعض المناطق يجب ألا تتجاوز 60كم/سا سواء على صعيد الباصات أو السيارات الخاصة، مبيناً أن العمل جارٍ على إعادة الصندوق الأسود للبولمانات ما يساعد على ضبط الحوادث، علماً أن الطريق مراقب بالردارات ولكن بسبب معرفة السائقين يخففوا السرعات أثناء المرور أمامها.

يشار إلى أن أن عدد حوادث السير في العام الماضي بلغ 327 حادث باص، أما خلال الأشهر الخمسة الأولى من العام عددها 156 حادث، 44% منها بسبب السرعة الزائدة، يليها استخدام الهاتف المحمول أثناء القيادة، ومن ثم القيادة بحالة سُكر، بحسب العميد “خلف”.



إقرأ المزيد